أسواق ومراكز التسوق في قم

مدينة قم المقدسة تعتبر الوجهة الثانية للسياحة الدينية بعد مدينة مشهد ويزورها سنويا الكثير من الزوار من داخل وخارج ايران ،ولديها العديد من مراكز التسوق والاسواق القديمة والتقليدية ،حيث ان مدينة قم يعود تاريخها الي الأف من السنين وكانت مدينة ذات أهمية كبيرة في العصور القديمة الى يومنا هذا ،وهي ثاني مدينة دينية ويتم تدريب وتعليم علماء الدين في مدينة قم ويوجد بعا الجامعات الدينية .

سوق قم القديم

بازارالقديمة في قم تعد واحدة من روائع  الفن المعمارية في  إيران، تتألف هذا السوق القديم من 4 أسواق مختلفة وايضا هذا السوق القديم لديه أكبر سقف بين الاسواق القديمة في أيران،  تم استخدام رموز العمارة الإيرانية التقليدية من صحراء في هذه المنطقة من البلاد.  وقد تم بناء كل قسم من أسواق قم القديمة في فترات مختلفة، وقد تم تحديثه على مدى اتساعه. وبصفة عامة، فإن مباني هذا السوق تنتمي إلى الفترات السلاجقين والصفوين والقاجارين والبهلوي وان هذا السوق تم تسجيلة في منظمة التراث العالمي يونيسكو .

العنوان :مركز المدينة، شارع طالقاني

مركز موسي بن جعفر للتسوق

مجمع موسى بن جعفر التجاري يعد من أقدم مراكز التسوق في مدينة  قم التي تكون مركزا شاملا للملابس والأجهزة المنزلية والمنسوجات وغيرها من المنتجات . والكثير من الناس يزورون هذا المركز التجاري للتسوق.

العنوان: شارع آیت الله مرعشی (ارم سابق)،تقاطع  بازار، بین فرعي 2 و4

مركز غدير للتسوق

تعد من أكبر مراكز التسوق في مدينة قم، مجمع الغدير التجاري، تم بناؤه في خمسة طوابق. توجد بها مواقف للسيارات حدود 2000 سيارة، مصعد، المظلة، مواقف السيارات الداخلية والخارجية من أجزاء مختلفة من هذا المجمع التجاري الكبير. كما أنه توجد بها أكبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وكاميرات وأجهزت التلفزيونية وتبادلات التجارية مثل بورصة الذهب، الأوراق المالية، الملابس، بوند الأسهم والأحذية.

العنوان: مرکز شهر، خیابان آیت‌الله مرعشی نجفی، میدان امام خمینی

سوق فردوسي

تعد من أحدث  المجمعات التجارية الحديثة في قم ، الذي يتكون من ثلاثة طوابق وميزات هذا السوق بيع  الملابس الماركات بأسعار معقول في جميع مواسم السنة،حيث يتم تقديم الملابس والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل، والمنتجات الزخرفية، الصناعات الايدوية الايرانية وغيرها

العنوان :شارع بليس _شارع شهيد محلاتي _ابتدا سوق الحديد (بازار أهن)

مركز مهتاب للتسوق والترفية والسياحة

مركز مهتاب هو واحد من المراكز الترفيهية والسياحية في محافظة قم، وتقع على بعد 20 كيلومترا من الطريق السريع قم إلى طهران. هذا المجمع هو مكان للراحة، والترفيه والتسوق للمسافرين العابرين من خلال مدينة قم. ويضم المجموعة مطاعم، والوجبات السريعة، متاجر للهدايا التذكارية، والملابس، والمقاهي ومواقف للسيارات للمسافرين. وهناك أيضا محطة وقود بالقرب من المجمع يمكن للمسافرين التزود بالوقود.

العنوان: قم-طهران 20 كليموميتر

مجمع رفاه للتسوق

أصبح متجر واحد من مراكز التسوق الأكثر شعبية لبيعها المواد الغذائية والملابس والأجهزة المنزلية والحقائب والأحذية والهواتف المحمولة والاكسسوارات، مجموعا تحت سقف واحد   وبأسعار معقولة ومناسبة للجميع ..

العنوان : میدان آیت‌الله سعیدی

للاستفسار تواصلوا على الواتساب 00989358372018

الاماكن السياحية في مدينة قم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *