الأطعمة المشهورة في مدينة تبريز

ان النساء في مدينة تبريز يشتهرون بطهي الاطعمة اللذيذ ،ودائما يستقبلون ضيوفهم بالمأكولات المحلية حيث تروق للسائحين تجربة الأطعمة المحلية و القديمة لمدينة تبريز ، وانتقل طهي الأكلات المشهورة في تبريز الى الشعوب المدن الأخري في ايران بسبب لذتة و قيمة الغذائية الموجودة في طعامهم ،وهنا نذكر لكم اشهر الأطعمة التبريزية .

كوفتة تبريزى

كفتة تبريزي

كفتة تبريزي

من اشهر الأطعمة في هذة المدينة كوفتة التبريزية ،يتميز بنكهة لذيذة للغاية ، ومن مكونات هذة الأكلة ،اللحم المفروم والخضروات والجوز ومعجون طماطم و البصل و البيض و جوزالطيب .

خورشت هويج ( مرق الجزر )

مرق الجزر

مرق الجزر

مرق الجزر تعد من أكثر الأطعمة شعبية في تبريز.هذا الطعام لايناسب كل الأذواق ، يتم تقطيع الجزروطهية مع القليل من الزيت وإضافة الملح إليه. ثم يتم طهي الدجاج أو اللحم بالماء أو البصل أو معجون الطماطم ، وإضافة الزعفران إلى اللحم والجزر لإعطاء نكهة أفضل في نهاية يضاف عصير الليمون .

كوكو لوبيا سبز ( كفتة فاصوليا الخضراء )

كفتة الفاصوليا الخضراء

كفتة الفاصوليا الخضراء

كفتة الفاصوليا الخضراء من اقدم الأكلات في المطبخ التبريزي ،تعد من الأكلات الرئيسية في تبريز ، مكونات هذا الطبق فاصوليا الخضراء واللحم المفروم والبطاطا و الجزر والبصل والبيض والزعفران .

ويماج

ويماج

ويماج

اكلة يتناولها التبريزين في وجبة الإفطار او وجبة المساء ،هذة من الأكلات المعروفة في كل ايران ولكن بأسماء مختلفة ومن المكونات الأساسية لهذا الطبق الخبز المجفف و الجبن و الزبده والخضار والبقدونس والجوز ،انصحكم بتذوق هذة الأكلة اللذيذة جدا .

آش ماست ( أش الزبادي )

آش الزبادي

آش الزبادي

تعد من الأكلات اللذيذة في تبريز ،ويطهي في جميع المدن الأيرانية بطرق مختلفة ولكن من المكونات الاساسية البصل والعدس والأرز و خضار والطاطا والفول والملفوفى و البازلاء ، انصحكم بتذوقها حيث تعد من اشهي الأكلات في تبريز .

ديزي ( مرق اللحم )

مرق لحم

مرق لحم

مرق اللحم من الأكلات اللذيذة في ايران وتسمي الديزي ولها طريقة خاصة في تناولة و تعد من الأكلات التقليدية في المطبخ الايراني وبالتحديد في تبريز ومن مكوناتها الاساسية اللحم و البطاطا و الطماطم و البصل و معجون الطماطم و الحمص .

دلمة برك ( ورق العنب )

ورق العنب

ورق العنب

أوراق الشجر العنب تعد من الأطباق الشهية في تبريز. من مكوناته لحم ، والبرغل ، والأرز ، والكراث ، وزيت الحيوانات ، والبصل المقلي والخضروات الحلوة (الشبت والحامض والديك الرومي)

 

الاماكن السياحية في تبريز