الاماكن السياحية في طهران

إذا كنت تفكّر بالقيام برحلة سياحية وزيارت دول اخرى، والاستمتاع بجمال الطبيعة والعمران و التعرف على الحضارات وثقافة وعادات الدول المختلف حيث عليك التخطيط لذلك جيداً، واختيار المكان المناسب الّذي تجد فيه متعتك.اكيد سمعتوا الكثيرعن إيران وجمالها الخلاب والمتنوع، وفي موقع سياحت ايران سوف نتطرّق إلى أجمل وأفضل المناطق في إيران. طهران هي عاصمة إيران وواحدة من أكبر المدن في العالم وأكثرها سكاناً؛ حيث يصل عدد السكان فيها 14مليون نسمة، تتميّز طهران بمناخها المعتدل ووفرة المياه فيها وكثرت البساتين والحدائق حولها، ومن أجمل المواقع والمناطق في طهران:

1- جبل دماوند هو جبل يبلغ من الارتفاع 5627متراً ممّا يجعله أطول الجبال من جبال أوروبا وغرب آسيا، يقع جبل دماوند بين سلسلة جبال البرز، ويتميّز بالثلوج التي تغطّي قمته على مدار العام ممّا يمنحه جمالاً خلّاباً، وايضا يوجد في سفوح جبل دماوند الينابيع التي تتدفق منه وتصب في النهر القريب مما يزيد من جماله، وكما تتوزّع العديد من القرى بشكل متناثر على سفوح الجبل لتمنحه جمالا خاصا.
2- متحف المجوهرات الملكية يحتوي هذا المتحف على ألفي قطعة مجوهرات قديمة.
3- قصر متحف نياوران هي مجموعة من القصور القديمة تبلغ مساحتها ما يقارب ألفي مترٍ، أما حديقتها الجميلة فهي ذات مساحة خمسة هكتار، سبق وأن أقام فيها ملوك القاجار.
4- سوق طهران (البازار) هو سوق قديم أنشئ عام 1135هجريّة، وهو كبيرالمساحة يقع وسّط مدينة طهران، ويحتوي السوق الكبير على عدد كبير من الأزقة والمداخل والمحلات المتنوّعة من الصاغة وبائع السجاد إلى بائع البهارات والأكل وغيرها، ولا بدّ لمن زار طهران أن يزور سوقها المعروف أيضا باسم سوق ولي العهد.
5- البحيرات في طهران العديد من البحيرات قمة في الجمال؛ كبحيرة سد كراج، وبحيرة لارن وبحيرة لتيان، وبحيرة تار، كما توجد العديد من الأنهار الجميلة كنهر جاجرود ونهر كرج.
6-برج الحرية (أزادي) هذا البرج الواقع في ميدان أزادي هو ذو مساحة خمسة هكتار، وارتفاعه حوالي خمسين متراً، ويعدّ شعار إيران. المتنزهات تحتوي إيران على المتنزّهات الجميلة والمعروفة كمتنزّه ديزين، ومتنزّه شمشك الجميل
للاستفسار تواصلوا علي الواتساب 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *