الاماكن السياحية في مدينة قم

مدينة قم المقدسة تقع على بعد مسافه 157كم جنوب العاصمة الأيرانية طهران وتعتبر مدينة قم مدينة مقدسة لوجود ضريح السيدة معصومة عليها السلام فيها وايضا لوجود الحوزة العلمية ومركز العلمي الديني للمذهب الشيعي بعد نجف  في قم المقدسة.

تم تأسيس مدينة قم المقدسة في عصر الفيشداديين قدماء ملوك الفرس وكان سكان قم معظمهم يتكلمون اللغة العربية حتى القرن الثالث هجري وبعدها اصبحت لغتهم الرسمية اللغة الفارسية ويزداد عدد سكان قم على 300 الف نسمة واكثر سكانة من محافظة أراك .

الاماكن السياحية و الدينية في مدينة قم المقدسة

1-مسجد فاطمة المعصومة ….. هو المسجد الذي دفنت فية فاطمة بنت موسى الكاظم وأول من أسس وبناء هذا المسجد الشاة عباس الأول وتم في هذا المسجد دفن ثلاث من بنات محمد بن علي الجواد .

2- مسجد جمكران ….. هو من المساجد المقدسة في المذهب الشيعي حيث ان لهم عقيد أن تم بناء المسجد بأمر من الأمام المهدي المنتظر هو الأمام الثاني عشر.

3- أربعون كوكب …. جهل اختران هو يعني أربعون كوكب وسمي بهذا الاسم لوجود ضريح اربع عشر شخصا من ذرية الامام علي بن موسي الرضا هناك والابنية التاريخية القديمة لمدينة قم المقدسة تعود الي القرون السابقة .

4-بازار قم القديم …. هو سوق قديم تم بناؤه في عهد القاجار ويوجد في البازار قبة او تمجة الذي يعد من اكبر واجمل التمجة الموجوده في ايران و مسجلة في منظمه التراث العالمي يونيسكو .

5-مدينة الملاهي المائية في قم …… ان الملاهي مكون من مسابح والعاب مائية للكبار و الصغار و فيها مطاعم والعاب مختلفة .

6-بيت الامام خميني ره …… كان هذا البيت يعيش فيه الامام خميني قائد الثوره الاسلامية الايرانية حيث كان يعشق البساطه تاركا القصور الموجوده في العاصمة الايرانية طهران واصبح بعد رحيلة مكانن لزيارت السائحين حيث اصبح معلما تاريخين في مدينة القم المقدسة .

للاستفسار تواصل على الواتساب او الفايبر او التلجرام الرقم 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *