دربند في مدينة طهران

دربند هي منطقة سياحية تقع في شمال العاصمة الأيرانية طهران. تقع تحديدا على أحد قمم سلسلة جبال البرز،ترتفع منطقة دربند عن سطح البحر حدود 1700 متراً ومنطقة دربند تعد من الطرق الرئيسة لصعود متسلقي الجبال لمرتفعات جبال البرز الوسطى وايضا تعد من المناطق السياحية و الترفيهيه للأيرانيين و الأجانب حيث الأجواء بارده في الصيف و مثلجه في الشتاء و تشتهر دربند بعذوبة مياهها المنحدرة من قمم الجبال واجواءها في فصل الصيف مما جعل منها متنزهاً كبيراً للايرانيين ومقصداً للسياح الذين يفضلون زيارتها  لبعدها عن تلوث المدينة وازدحامها وتتوفر بها الكثير من المقاهي و المطاعم الذي تقدم الكثير من الاكلات الشعبية للسائحين وغيرها .

تُعتبَر دربند من أقدم القرى حيث يعود تاريخه اى العهد القاجاري وتقع في منطقة شميران في شمال طهران وتتمتع بأجواء جميلة وذلك بسبب موقعها حيث تقع  بين احضان الجبال بجوار نهر يسمى بالاسم نهر دربند مما كان في الحكومة القاجارية يقوموا به بناء قصورهم الملكية  بالقرب من النهر ويوجد ايضا حاليا مجمّع قصر سعد آباد التاريخي.

اختار شاه إيران محمد رضا بهلوي في العهد البهلوي منطقة دربند  لبناء عدة قصور  فيها وعُرِفَت باسم مجمع قصور سعد آباد حيث تكون بجانب منطقة دربند من الجهة الشمالية ،وباتت هذه القصور حالياً المكان الذي يستقبل فيه كبار ضيوف الدول الجمهوريه الاسلامية الايرانية.

دربند

دربند

اسواق دربند

اسواق دربند

منطقة دربند

منطقة دربند

للاستفسار تواصلوا علی الواتساب 00989358372018

دليل السياحة في مدينة طهران

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *