علاج الميزوثيرابي للشعر في ايران

الميزوثيرابي هو علاج الشعر باستخدام حقن الميزوثيرابي تحقن في الرأس يعتبر من أشهر الطرق الحديثة  المستخدمة في ايران لعلاج المشاكل التي تصيب الشعر وتسبب تساقطه، كما أنّه علاج مثالي لإعادة إنبات الشعر بزمن قياسي خاصةً عندما يتزامن علاج الميزوثيرابي مع تناول بعض الأدوية التي تحفّز من عمليّات نمو الشعر، ومن أشهر أنواع الأدوية التي تصاحبة حبوب بيرفورما اكسترا سترنث ، كما يخصّص للشخص أنواع شامبو معينة تناسب نوع الشعرفي فترة العلاج، وتعتبر نتائج هذا العلاج فائقة الفعالية حتى في حال كان الشخص مصاباً بصلع من النوع الوراثي. فوائد الميزوثيرابي للشعر علاج الميزوثيرابي من العلاجات التي يتم بها حقن بصيلات الشعر بالفيتامينات اللازمة والتي يحتاجها الشعر لينمو ويتوقف تساقطه، ولمنحه الحيوية واللمعان، كما أنّ هذه الحقن تمد بصيلات الشعر بالأنزيمات التي يحتاجها بكميات كافية لتعزز من قوة البصيلات وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أن لعلاج الميزوثيرابي القدرة على تغيير طبيعة الشعر بعد استخدامه لمدة كافية، قد تقدر هذه المدة بحوالي الشهرين لثلاثة أشهر، كما أنّ مفعوله يبداْ بالظهور من الحقنة الثانية بحيث يلاحظ نمو الشعر في الأماكن الفارغة.

 أسئلة حول علاج الميزوثيرابي للشعر هل حقن الميزوثيرابي نفسها حقن البلازما؟ كلا، فالعلاجين مختلفين، كما أنّه من الممكن أن يتمّ أخذ حقن الميزوثيرابي بشكل مكثف يصل لمرتين في الأسبواع الواحد، بينما حقن البلازما لا يتمّ استخدامها سوى مرّة واحدة لكل شهر. ما هي طريقة أخذ حقن الميزوثيرابي؟ حقن الميزوثيرابي عبارة عن حقن يتمّ توزيعها وحقنها على كافة فروة الرأس خاصة على المناطق المصابة بتساقط الشعر أو المصابة بالصلع.

هل يستخدم بنج موضعي للتخدير قبل حقن الميزوثيرابي؟ لا يتم استخدام البنج في هذا العلاج، بل تعتبر قطع الثلج كافية لتخدير الجلد، فهذا النوع من العلاج غير مؤلم، وهو لدقائق معدودة فقط. كم شكّة في الجلسة الواحدة من هذا العلاج؟ تصل لحوالي الأربعين شكّة موزعة على كامل الشعر، ويحقن الطبيب حوالي درجة واحدة من مكوّنات الحقنة في كلّ شكّة.

 هل التوقف عن هذا العلاج يعيد تساقط الشعر؟ حقن الميزوثيرابي هي عبارة عن حقن مكونة من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الشعر لينمو، لذلك فالتوقف عن هذا العلاج لا يعيد التساقط ولكن في حال عاد نقصان الفيتامينات في فروة الرأس لسابق عهدة فمتوقع أن يتساقط الشعر مرة أخرى، وللحصول على أفصل نتائج يجب عدم ترك العلاج فجاءة، بل يجب تقليل عدد الجلسات بالتدرج، فتصبح جلسة واحدة كل أسبوع، ثمّ جلسة واحدة كل شهر وهكذا. ما الأسباب التي تمنع استخدام الميزوثيرابي؟ قد يتحسس بعض الأشخاص من هذا العلاج، كما أنّ هذا العلاج لا يتوافق مع بعض أنواع الأدوية، وهو ممنوع للمرأة في فترة الحمل والرضاعة.

للاستفسار والاستشاره تواصل على الرقم 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *