عملية الليزك للعيون في ايران

عملية العيون وبالتحديد عملية الليزك يقوم بها أطباء الايرانيون على نطاق واسع في إيران في جميع المستشفيات والعيادات المتخصصة بالعيون .

عملية الليزك هي نوع من الإنكسار بالليزر التي يقوم بها أطباء العيون لتصحيح هيبيروبيا، وقصر النظر ، او يستخدم الطبيب المختص جهاز دقيق لازالت طبقة رقيقة من على سطح القرنية يسمي الميكروكيراتوم بهدف اصلاح الابصار و تصحيح عيوب النظر للتخلص من ارتداء النظارات الطبية والعدسات الاصقة .

وعملية تصحيح النظر بالليزر لا تستغرق أكثر من عشر دقائق للعينين .

المرضى الذين يعانون من هيبيروبيا ، وقصر النظر ، و الاستيجمات، واللانقطية يمكنهم الخضوع لهذا النوع من الجراحة. ومع ذلك ، فإن المريض يجب ألا يقل عمره عن 18 سنة ، ينبغي أن يتمتع بصحة جيدة بوجه عام لاجراء العملية.

كيف تتم عملية الليزك للعين ؟

يقوم الاطباء بعملية الليزك باستخدام أشعة الليزر كي يتمّ إزالة طبقة رقيقة من سطح القرنية، ثم يُترك جزء صغير منها حتى تحافظ على اتصالها مع العين وإبعادها للخلف، وتتم تلك العملية عن طريق وضع محلول مخدر موضعي للعين، بحيث يبقى المريض مستيقظاً دون الشعور بالألم، ثم يقوم الطبيب بإبعاد الجفون عن بعضها باستخدام أداة خاص لذلك، وبعدها تُوضع حلقة صغيرة ماصّة حول قرنية العين حتى تكون قاعدة جهاز الميكروكيراتوم، بعد ذلك وبواسطة الميكروكيراتوم يتم فصل الطبقة السطحية للقرنية، ثم يُرفع سطح القرنية الذي تمّ فصله ويتمّ ثنيه للأعلى، ويطلب الطبيب المختص بعدها من المريض أن ينظر إلى ضوء ساطع أحمر متقطّع، وأثناء ذلك يقوم الإكزيمر ليزر بتعديل وتصحيح الشكل الداخلي للقرنية، وتستمر تلك العملية دقيقتين على الأكثر، ثمّ تتمّ إعادة الجزء الخارجيّ للقرنية إلى مكانه الطبيعي، ثمّ يُترك حتى يجفّ تماماً وبذلك تنتهي عملية الليزك للعين.

للاستفسار والاستشاره تواصلوا بالواتساب الرقم 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *