مدينة جالوس في شمال ايران

مدينة جالوس تعد من أهم مدن الأيرانية وتعتبر من أهم المدن السياحية في العالم، حيث تقع في محافظة  مازندارن بالقرب من بحر قزوين في الشمال أيران، ويوجد بها الكثير من الأماكن الأثرية حيث تجذب السائحين العرب والأجانب سنويا، وايضا تمتلكه طبيعة خلابة،ومن أهم الأماكن السياحية في مدينة جالوس شلالات جالوس شلال هريجان حيث يقع الشلال في قرية هريجان التي تقع بالقرب من مرتفعات هزارعلى الطريق بين جالوس والعاصمة  الأيرانية طهران ، ويعتبر الشلال من أجمل شلالات جبال البرز الإيرانية. شلال أكابل حيث يقع هذا الشلال في المناطق الجبلية في منطقة جبال كلاردشت وتتمتع بالأجواء بارده في الصيف، ويوجد بالقرب من الشلال قرية كلاردشت الذي تعد من القرى المشهوره في شمال ايران

 بحيرة ولشت، مما يجعل منه مكاناً رائعاً للاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة، خاصة مع توفّر الخدمات الترفيهية في المكان.وايضا بحيرات جالوس  وتتميّز بمياهها الصافية والعذبة، وبوجود أنواع من الأسماك، ويوجد بها طيورالمختلفة

 غابات جالوس تقع الغابات عل القرب من العاصمة  الايرانية طهران، وتتميّز بوجود نهر يمرّ بالقرب منها وهو نهر جالوس، كما أنّها تحتوي على مصيف فيه كافّة وسائل الراحة التي تمكّن الزوار من المبيت فيه.

 غابة نمك ابرود: تتميّز هذه الغابة بوجود الكثير من الأشجار المعمّرة فيها كالبلوط، والتوسكا، والصفصاف التي قد يصل عمرها إلى أكثر من سبعمائة سنة، وتصنّف هذه الغابة كأجمل الغابات على مستوى العالم.

 منتجع التزلج يقع هذا المنتزه على المرتفعات الثلجية الموجودة في المدينة ويحتوي على تلفريك يستعملة السيّاح في نزهة فوق المرتفعات الثلجية وصولاً إلى قممها، ويعتبر هذا المنتزه وجْهة مفضّلة للكثير من هواة التزلج.

 قصور جالوس قصر اجابت: يعود تاريخ هذا القصر الى عهد العصر البهلوي، ويقع هذا القصر في قرية أجابت التابعة لمنطقة كلاردشت؛ حيث إنّه يشرف عليها، ويتميّز القصر بوجود الزخارف على الحائط التي تمّ تصميمها على الطراز الفني الأوروبي، ويستخدم القصر في الوقت الحاضر استراحةً للزوار في المنطقة.

قصر شاي خوران: يعود تاريخ بناؤه في العصر البهلوي، ويتميّز هذا القصر بالزخارف والتزيينات البسيطة جداً في البناء ، وقد بُني على الطراز الأوروبي ،يزورها السائحين الكثير من السائحين سنويا .

للاستفسار تواصلوا على الواتساب 00989358372018

مدينة كلاردشت شمال ايران

.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *