مدينة رامسر في شمال ايران

مدينة رامسر مدينة سياحية إيرانية تقع في محافظة مازندران شمال ايران يقصدها السائحين من جميع انحاء العالم و بالاخص العرب خلال الصيف مناخها حار رطب صيفاً بارد شتاءً يبلغ عدد سكانها 31600 نسمة وتقع المدينة على ساحل بحر قزوين حيث تعتبر رامسر من أجمل المدن المطلة على بحر قزوين ويوجد وفيها قصر للشاه كمعالم سياحي وحيث هذه المنطقة عبارة عن شريط ساحلي ضيق يبلغ طوله 120 کم و مساحة 2500 کيلومتر مربع. وهي تعد من اجمل السواحل التي تقع على بحر قزوين نظراً لقربها من الغابات الخضراء والجبلية وجمال ارضها. ويكون  عرض هذا الشريط بين 3 کيلومترات في منطقة رامسر ليصل الى 30 کم في مدينة تنکابن و بين 5 و 10 کيلومترات في مدينتي نوشهر و جالوس. و تشهد المنطقة ازحاماً شديداً خاصة في العطلات و فصل الصيف نظراً لقربها عن طهران، لذلك وفرت الدولة کافة الخدمات اللازمة من سكن و فنادق و وسائل الترفيه و التسلية وغيرها..

ان الحديقة التاريخية القديمة في رامسرتعد من الاثار الذي تم  تسجيلها ضمن التراث الوطني في ايران التابعة الى هيئة التراث في ايران. تبلغ مساحة هذه الحديقة 60 الف متر مربع. ان المباني في الحديقة جميل للغاية ويعود بناءة الى عصر الملك البهلوي الاول، و يشمل البناء على طابق واحد بشکل مستطيل و بمساحة 600 متر مربع.

توجد العديد من الينابيع المياه في محافظة مازندران، بعضها يتم استخدامة لتأمين مياه الاراضي الزراعية ، و البعض الآخر يستخدم للمعالجة من الامراض المختلفة. ان اکثر المناطق التي تحتوي على الينابيع هي: جنب رودبار و اشکورات ودوهزار و سه هزار و کلاردشت و بلدة و کجور و لار و لاريجان و کلوکاه و آلادشت و سواد کوه و کياسر و غابات نکا و بهشهر.

ينابيع المياه المعدنية

و يبلغ عدد الينابيع في المحافظة الى مئات اغلبها موجودة في اقضية رامسر و تنکابن و جالوس و نوشهر و آمل و بابل و ساري و بهشهر. والينابيع المذکورة اعلاه، تقع على السفوح المرکزية لسلسلة جبال البرز و البرکان الخامد دماوند. وهي ينابيع ساخنة و نتيجة للنشاط البرکاني لسلسلة جبال البرز في باطن الارض. لذلك فان هذه الينابيع تتمتع بمواصفات خاصة مفيدة لمعالجة بعض الامراض الروماتيزمية و الجلدية.

دليل السياحة في شمال ایران

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *