مدينة كلاردشت شمال ايران

كلاردشت مدينة صغيره بالمساحة ولكن كبيرة بجذب السائحين اليها سنويا ،حيث تقع في شمال ايران وتشتهر بالغابات الخضراء والطبيعة الخلابة والجميلة وتبعد 20 كيلومتر عن بحر قزوين وتعتبر مدينة كلاردشت من اجمل المدن السياحية في شمال ايران ويقصدها السياح من مختلف أنحاء دول العالم وبالاخص من الدول الخليجية لقضاء الصيف في اجواء جميلة وممتعه ومن المناطق المشهورة في مدينة كلاردشت  منطقة رودبارك هي يزورها السائحين لانها من أهم مناطق الراحة والاستجمام في شمال إيران وتقع في نهاية كلاردشت في وداي تحتضنه الجبال الخضراء من كل جانب ويمر بها نهر صغير سريع الجريان قمة في الصفاء كأنه حبات كريستال سميت المنطقة على أسمه رود بارك والذي ينبع من الثلوج الذائبة في أعلى قمة جبل علم كوة… والبيوت وفلل هذه المنطقة مبنية بجودة عالية وبطراز أوربي واسعارالإيجار مناسب جدا … تصلح للسكن من نهاية الشهرمايو إلى بداية الشهراكتوبر .. الاماكن السياحية في مدينة كلاردشت

1-بحيرة ولشت هي من البحيرات الموجوده في شمال ايران ذات المياه العذبة. مساحة هذه البحيرة حوالي 20 هكتاراً، وتقع في عمق التلال الشرقية لكلاردشت بالقرب من قرية سما

2-جبل علم كوه وتخت سليمان في كلاردشت يمتد الي جانبه الشمال الشرقي يبلغ ارتفاعه 700 متر وعرضه 450 متراً؛ ويعدّ واحداً من اكثر الجبال الثمانية الوعرة في العالم لتسلق. الى ذلك، جبل عرش سليمان هو ايضا من الجاذبيات الطبيعية التي تتمتع بها كلاردشت. هذا الجبل الذي يعرف في الأساطير والحكايا بمكان زواج النبي سليمان (ع) من الملكلة بلقيس، يصل ارتفاعه الى 4650 متراً.

 

3-مازيتشال تبعد مسافة تبلغ نحو 4 كيلومترات من كلاردشت حيث عند انتهاء شق طريق وسط الغابة، نطل على جبال خضراء خالية من الاشجار.وهذه المنطقة هي مازيتشال التي تعرف بالقمم الشاهقة المحاطة بها جمالاً مضافا اليها، بيوت هذا المصيف لا يتعدّى عددها أصابع اليد، أما سقوف البيوت فهي مغطاة بالصفائح المعدنية. هذه البيوت شخصية ولا يقيم فيها أحد إلا في فصل الصيف لشدت البروده في الفصول الاخري.

4-هضبة كلار يقع هضبتها الأثرية التابعة لكلاردشت في ضواحي هذه المدنية. هضبة كلار من الجاذبيات السياحية والمعالم الأثرية لكلاردشت. لعبت هذه الهضبة التاريخية دوراً أساسياً في الكشف عما يجول في أذهان علماء الآثار من تساؤلات وغموض فيما يخص المنطقة الجنوبية لسواحل بحر خزر؛ مما جعلهم يسمونها جنة المنقبين عن الآثار.

للاستفسار تواصل على الواتساب رقم 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *