مقالة التوام

يسرنا أن ندعو جميع التوائم إلى مهرجان المرايا للسفر في 6مارس 2018 حتى 14 مارس 2018 في إيران. الهدف من هذه الجولة رحلة ترفيهية و تاريخية و ثقافية  للزوارنا التوائم الذين هم المرايا لبعضها البعض. هذا حدث خاص لأجتماع التوائم لتعرف على ثقافاتهم وإقامة صداقة قوية بين التوائم من مختلف الجنسيات.

ويمكنهم المسافرون ان يزور خمس مدن شهيرة في إيران (طهران وشيراز ويزد وأصفهان وقم ) التي تضم العديد من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، وسيتعرف التوائم على التوائم الإيرانية المحليين التي ينتظرون للاحتفال بوجود التوائم من الجنسيات المختلفه .

مع وجود الصحفيين والمصورين سنجعل من كا لحظات سفركم ذكرى لا تنسى

وسيزور التوائم طهران عاصمة أيران وهي مدينة حديثة وحضارية. يوجد فيها قصور تاريخية، مثل قصر جولستان من فترة قاجار التي هي مسجلة في اليونسكو بالتراث العالمي ، ومتحف المجوهرات حيث يحتوي على داريا يي نور، وهو ما يعني “المحيط النور” باللغة الفارسية، هي واحدة من أكبر الماس في العالم، وزنها ما يقدر ب 182 قيراط. أيضا جسر طبيعت (جسر الطبيعة) في برنامج الرحلة. وقد تم تصميمه كجزء من مسابقة محلية لتصميم جسر لربط منتزهين في شمال طهران تم فصلهما بطريق سريع.

المدينة الثانية هي شيراز حيث هي مدينة عريقة في التاريخ والشعر، ويكون شيراز دائما موجودا في برامج السياحية في مسار السائحين . سيقوم المسافرون بزيارة حديقة أرم (تسجيل اليونسكو) كحديقة تاريخية في ايران. يرتبط شيراز ارتباطا وثيقا بالشعراء العظيمين والمشاهير حافظ والسعدي، ومقابر هؤلاء الشعراء هي وجهات سياحية لى التوائم. واحدة من أهم مواقع المسجلة في اليونسكو للزيارة هي بيرسبوليس التي كانت العاصمة الاحتفالية للإمبراطورية الأخمينية. وهو يقع على بعد 60 كم شمال شرق مدينة شيراز. تعود أثاروالبقايا الموجوده في بيرسبوليس إلى 515 قبل الميلاد. وهو يجسد النمط الأخميني للعمارة. ثم مقبرة قديمة تقع على بعد حوالي 12 كم شمال غرب بيرسبوليس، مع مجموعة من النقوش الصخرية الإيرانية القديمة ، من كل من العصرين الأخميني والساساني. المكان التالي هو باسركاد  التي كانت عاصمة الإمبراطورية الأخمينية تحت حكم سيروس العظيم (تسجيل اليونسكو)، الذي أصدر بنائه (559-530 قبل الميلاد)؛ وكان أيضا موقع قبره. كانت مدينة في بلاد فارس القديمة، وتقع بالقرب من مدينة شيراز. شاه جراغ كمكان مقدس للمسلمين هو المسجدو مرقد الامام احمد بن موسي عليه السلام اخو الامام الرضا عليه السلام .

مجموعة الزندية هي الوجهة  الرئيسيه لجميع السائحين من العرب و الاجانب حيث تراى فيها جمال الفن المعماري في ايران ، والتي تشمل قلعة كريم خان، حمام وكيل ، مسجد وكيل ، سوق وكيل القديم . تقع قلعة كريم خان في شمال شرق شيراز. وقد تم بناؤه في عهد الزندية وسميت باسم كريم خان، وكان بمثابة مكان المعيشة له، كل شيء بالقرب من بعضها البعض في هذا القلعة التاريخية.

المدينة الثالثة التي تعرف باسم مدينة أبراج الرياح (يزد)حيث موقعها في وسط إيران التي تم اختيارها مؤخرا كمركز تراث عالمي في الدورة ال 41 اجتماع لجنة التراث العالمي لليونسكو في كراكوف، بولندا.

سننتقل إلى يزد، مدينة الطوب التي تم تسجيلها في اليونسكو للتراث العالمي. زيارة حديقة دولت آباد (تسجيل اليونسكو)، التي بنيت في 1747، ويشمل القلعة المسورة فيها أطول جالب الرياح في جميع أنحاء العالم هو جزء من هذه الرحلة.

المكان الآخر هو معبد الزردوشت ، والمعروف أيضا معبد النار يزد الذي هو معبد مقدس للزرادشتيين في يزد. هناك مبنى يقع في وسط حديقة كبيرة وتحيط به أشجار الصنوبر والسرو. تعتبر العمارة القديمة الجميلة في هذا المكان إلى واحدة من مناطق الجذب الرئيسية  لي يزد. ويقومون الزرادشتيون مراسم خاصة في هذا المكان ويجب عليهم ارتداء ملابس بيضاء أو خفيفة اللون للدخول الي المعبد . كان الناس يعتقدون أن الحريق داخل المعبد قد اشتعل لأكثر من 1500 سنة. وجهة أخرى في يزد هو برج الدخمه الذي هو دائري،شييد هذا البرج من قبل الزرادشتيين لوضع الجثث موتاهم هناك ليكون طعاما للنسور . سوف يزورالتوائم جامع الجامع وهو المسجد الكبير في مدينة يزد، ثم يزور مجمع أمير شخمق الذي هو بنية لبازار و سوق القديم و تلحظون فيها جمال النقوش و البناء .ويوجد مسجد يقع على مربع  بالاسم مسجد امير شخمق.

المدينة الرابعة هي أصفهان التي هي مدينة في وسط إيران، والمعروف عن  فنون العمارة الفارسية فيها. سوف يزور التوائم جسر سي و سي بول يعني جسر ثلاث وتلاثين قنطره الذي هو حوالي 300 متر. في طول و 14 م ثم جسر خاجو، وكنيسة ونك كه كنيسة مشهورة مع لوحة جميله  من نقوش والالوان الفريده من نوعها تجعل من الكنيسة وجه سياحيه من جميع انحاء العالم . تجربة سياحة حول ساحة الإمام التي تحتوي على مسجد الإمام، الشيخ لوف مسجد الله، وقصرعالي قابو ،جمال هذه المدينة يجعل لسائحين ذكرى لا تنسى في من جمال و عظمت البناء فيها  باسم نصف العالم. سوف تزور قصر جهل سوتون يعني قصر اربعين اعمده  الذي هو جناح في وسط حديقة في جنب البعيد من بركة طويلة، في أصفهان، إيران، التي بناها شاه عباس الثاني لاستخدامها للترفيه وحفلات الاستقبال أيضا.

المدينة الأخيرة هي مدينة قم ويوجد فيها مرقد  السيدة معصومه عليها السلام  من قبل المسلمين الشيعة ليكون ثاني أكبر مدينة مقدسة في إيران بعد مشهد. في كل عام، يسافر الآلاف من المسلمين الشيعة إلى قم لتكريم و زيارت مرقدها المطهر  ويطلبونها للتبركات.

ونحن نأمل ونتمني أن يكون كل التوائم مع جنسيات مختلفة معنا في هذه الرحلة المميزه  ونكون قادرين على اسعادهم ، ونحن نكوم المراة السعاده الذين بنظرون اليها  .