أفضل 10 تذكارات إيرانية: ماذا تشتري في إيران

ماذا لشراء كهدايا تذكارية إيرانية؟

هل تسأل نفسك ماذا تشتري كتذكار إيراني؟ عندما تسافر إلى إيران ، أنت بالتأكيد ستزور بازاراتها العظيمة في مدن مختلفة مثل شيراز ، طهران ، أصفهان ، تبريز ، إلخ. كل هذه البازارات مليئة بالعديد من الأشياء المثيرة للاهتمام التي توجد في إيران. لذا يجب أن تعرف ما ستراه هناك مسبقًا ، حتى لا تتشوش هناك وتعرف ما الذي تبحث عنه. اقرئي المقال التالي حول “تذكارات إيرانية” من تأليف مجموعة سیاحت ایران ، وهي شركة رحلات سياحية شهيرة في إيران تقدم حزم سياحية مذهلة من إيران وخدمات السفر الإيرانية.

  1. السجاد الفارسي

لا شك أن الجميع يعرف جيدا كيف السجاد الفارسي الشهير والسجاد. يقرر معظم زوار إيران شراء السجاد الفارسي كتذكار. لذا ، قبل شرائه ، انتبه إلى هذه النقاط: أولاً يجب الانتباه إلى عدد العقد. عادة ما يكون سجادة عالية 120 عقدة على الأقل لكل بوصة مربعة. انظر إلى مؤخرة السجادة ، لديها الكثير لتقوله. سجاد مصنوع يدوياً يحتوي على دعامة ناعمة وعقدة أكبر. ومع ذلك ، فإن السجاد المصنوع في الماكينات يتسم بالوضوح في العقد. ثانيًا ، يمكنك النظر إلى المادة. عادة ما تكون السجادات الفارسية المنسوجة يدوياً من الحرير أو الصوف أو مزيج من الحرير والصوف. تلك التي هي الحرير الخالص 100 ٪ ، ولها نهاية لامعة. لكن الصوف هو أكثر المواد المستخدمة في السجاد. أفضل مكان للعثور على السجادة الفارسية هو بازار فاكيل في شيراز. ويمكن العثور عليه أيضًا في الأسواق كاشان وإصفهان وتبريز وطهران.

  1. الفستق الإيراني ، المكسرات والزعفران

معظم الزوار في إيران يفكرون في شراء الفستق لأنفسهم أو كهدية تذكارية لأصدقائهم. الفستق يباع في شكلين ، الفستق المقشر وبذور الفستق. إذا كنت ترغب في شراء الفستق المقشر ، فستشتري بشكل أفضل فستق “أكبري” أو “كالي كيوشي” أو “أحمد عقاي” الأكثر شهرة مع أفضل جودة بين الجميع. لذلك ، فهي أغلى قليلا.

بجانب الفستق ، هناك العديد من الفواكه الجافة المملحة وغير المملحة في كل سوق إيراني مثل اللوز والتمر وبذور البطيخ وغيرها من المكسرات من كل حجم وشكل لا يمكنك تخيله! يستخدم المكسرات المملحة باستمرار من قبل الإيرانيين كوجبات خفيفة.

الزعفران هو شيء آخر خاص بإيران وجزء لا غنى عنه من المطبخ الفارسي. هذا أيضا اختيار جيد كهدية تذكارية. للحصول على مزيد من المعلومات حول الزعفران ، تأكد من قراءة مقالنا عن الزعفران الفارسي.

  1. الملابس المصنوعة يدويا

مدن مختلفة في إيران لديها ملابس مصنوعة يدوياً مختلفة خاصة بها. في أصفهان ، يمكنك أن تجد غلامكاري ، وهي الطباعة النسيجية التقليدية التي يتم فيها ضغط الأنماط الزهرية والهندسية على الأقمشة القطنية. في كرمان ، يمكنك شراء Pateh ، وهو أمر مذهل حقًا ويمكن تعريفه على أنه من القماش المصبوغ باليد والمصنوع يدوياً من الصوف. وبالمثل ، في Yazdthe القماش الأكثر شهرة يمكنك أن تجد Termeh. Termeh هو قماش فاخر منسوج يدويًا يحتوي على خيوط دقيقة من الذهب.

  1. الشاي الفارسي

أول ما يجذب انتباهك عند اتصالك بالشعب الإيراني أثناء رحلتك إلى إيران ، هو كم يشرب الإيرانيون الشاي خلال يوم واحد. لذا ، يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا كتذكار من إيران يذكرك بالثقافة الفارسية. الشاي الأسود الفارسي هو الأكثر شهرة لرائحتها ولونها وطعمها. يكاد ينتج في مقاطعة جيلان في شمال إيران. إذا كنت تريد أن تعرف أفضل ماركات الشاي الفارسي ، يمكنني أن أوصيكم بـ “شاي سرجول” ، “شاي موماز” و “شاي شيكيسته”.

بجانب الشاي نفسه ، يمكنك شراء مجموعة شاي مميزة مع ما يسمى صورة شاه عباس. واحد أحمر أكثر أصالة. إذا كان لديك مساحة إضافية في حقيبتك ، يمكنك حتى إعادة Samovar لتناول الشاي بطريقة إيرانية حقيقية.

  1. الفخار والخزف الفارسي

تُظهر أقدم البراهين من تاريخ إيران أن الفخار يعود إلى ما قبل الإمبراطورية الفارسية. تعرف مدينة لاجين في مدينة همدان بأنها مدينة الفخار. بالإضافة إلى Lajin ، يبقي Meybod و Natanz هذا التقليد القديم على قيد الحياة مع أطباقهم وأكوابهم المصنوعة يدوياً. إذا قمت بزيارة المتحف الوطني الإيراني في طهران ، يمكنك أن ترى سيراميك وفخار قديم رائع مذهل.

  1. إيران الكافيار

ومن المعروف أن الكافيار الإيراني هو أفضل الكافيار في العالم ، ولذا فهو مصدر جيد للربح من إيران. يتم جمع الكافيار الفارسي في الغالب من سمك الحفش بالقرب من بندر- توركمان ، في شمال إيران. يعتقد روبرت كورتلاين أن الكافيار الفارسي طعمه مثل حلوى البحر ، المليئة باليود وبودرة الغموض!

  1. خاتامكاري

ختام كاري هو فن التطعيم ومعظمهم من السكان الأصليين في شيراز وكذلك اصفهان. ستفاجأ برؤية كيف يتم جمع قطع صغيرة من الخشب والمعدن والعظام معاً لصنع أجسام زخرفية مدهشة مثل صناديق المجوهرات ، ولوحات الطاولة ، وإطارات الصور ، والأطباق ، إلخ. وأفضل طريقة العثور على Khatam Kari في بازار شيراز فاكيل وأزاران بازاراروند ميدان نقش جهان.

  1. ماء الورد

ماء الورد ، أو ما يسمى غولاب بالفارسية ، مأخوذ من الزهور المعطرة التي زرعت منذ حوالي 7000 سنة في إيران. أي مدينة لديها أفضل ماء ورد في إيران؟ حسنا ، محافظة كاشان في أصفهان لديها أنقى وأورد ماء الورد في إيران. هناك قريتان صغيرتان في كاشان ، يدعى Qamsar و Niasar ، حيث يتم إنتاج ماء الورد بمراسم خاصة.

  1. المجوهرات الفارسية والأحجار الكريمة

إذا كنت تتجول في البازارات التقليدية في إيران ، فسوف تنجذب إلى الأحجار الكريمة وشبه الكريمة. هذه خيارات جيدة كهدايا تذكارية أو هدايا لأحبائك. يمكنك العثور على مجوهرات حجرية لطيفة مسبقة الصنع أو يمكنك أيضًا شراء الحجارة الخام واطلب منها صنع المجوهرات كما تشاء.

من بين جميع الأحجار في إيران ، يعتبر الفيروز أكثر بروزًا في الثقافة الإيرانية. ويعتقد أن حجر الفيروز له فوائد عديدة ؛ على سبيل المثال ، يعتقد الإيرانيون أنها تحميك من العين الشريرة ، ضد الحوادث وما شابه. كما أنه يزيل التوتر والاكتئاب.

تشتهر مدينة نيسابور في ولاية خراسان بألغامها الفيروزية الهامة. إذا كنت تسافر إلى نيسابور ، يمكنك شراء بعض الأحجار الفيروزية هناك. لكن يمكن العثور عليه في كل مكان في إيران ، حتى في كل بيت. لذلك يمكن أن يكون خيارًا رائعًا لشراء التذكارات كتذكير بإيران.

  1. مينا كاري

إذا كنت تسافر إلى أصفهان ، لا تنسى أن تشتري مناكاري أو الحرف اليدوية. بالتأكيد عندما تدخل هذه المدينة تدرك أنها مرتبطة بشكل كبير بالجمال والفن الجمالي. المشي في البازار الكبير حول ساحة نقش جاهان ، سترى الكثير من الأطباق المطلية بالمينا. أسطح النحاس مزينة تقليديًا بالطيور والأنماط الزهرية على خلفية زرقاء اللون ، ولكن يمكن أيضًا رؤية النسخ الحمراء والخضراء. يمكنك أيضًا رؤية بعض الفنانين مشغولين في إنشاء أعمال فنية جديدة في القسم القديم من بازار أصفهان.

توفر سیاحت ایران رحلات مختلفة من إيران يمكن من خلالها زيارة مدن مختلفة والذهاب للتسوق في البازارات المذكورة أعلاه. في حال كنت ترغب في القيام بجولة في إيران ، يمكنك التحقق من باقاتنا السياحية الإيرانية. يمكنك أيضا تخصيص جولة كما يحلو لك من خلال جولات مصممة خصيصا إيران.للمزید من المعلومات اتصل ع 00989358372018 ع واتساب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *