مهرجانات إيرانية – سیاحت إيران

أفضل 8 مهرجانات إيرانية – سیاحت إيران الجزء الثانی

يوم الطبيعة الإيراني

يُعتبر اليوم الأخير لنوروز ، أي اليوم الثالث عشر ، يوم الطبيعة في الثقافة الفارسية و هو رابع أفضل مهرجانات إيرانية. جميع العائلات تذهب خارج المنزل وقضاء يوم كامل في الطبيعة أو الحدائق. إنهم يلعبون الألعاب ، وشواء الكباب ، وبالطبع يتناولون الشاي الدائم. السبب وراء بقائهم طوال اليوم هو تجنب سوء الحظ في اليوم الثالث عشر. يمكنك ببساطة الانضمام إلى عائلة والتمتع بهذا اليوم. لا تقلق الإيرانيون مضيافون لدرجة أنهم لن يرفضوا طلبك. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع في مقالتنا في يوم الطبيعة الإيراني.

5 أعلى آلات الموسيقية الفارسية التقليدية سیاحت ایران ارخص سیاحه فی ایران

5 أعلى آلات الموسيقية الفارسية التقليدية سیاحت ایران ارخص سیاحه فی ایران

مهرجان تاسوعا الديني

اليوم التاسع من الشهر الإسلامي ، محرم ، يسمى تاسوعا هوخامس أفضل مهرجانات إيرانية. هذه هي الذكرى السنوية لاستشهاد أبي الفضل العباس في القرن السابع ، أحد الأبطال الإسلاميين الذين رافقوا الإمام الحسين في كربلاء. الناس يسيرون في الشوارع أو يتجمعون في مساجد مختلفة في جميع أنحاء إيران ويقيمون مراسم الحداد. أفضل مكان لمشاهدة مهرجان تاسوا هو زانجان التي اشتهرت وشعبية خلال السنوات الماضية. لمعرفة متى تسوا في أيام العطلات الفارسية ، اقرأ مقالتنا عن “أيام إيران”.

محرم و عاشوراء في إيران سیاحت ایران

محرم و عاشوراء في إيران سیاحت ایران

عاشوراء – مهرجان إيران الديني

عاشوراء هو بالضبط اليوم الذي يلي تاسوعا. أي أنه يقام في اليوم العاشر من محرم. هذه هي الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو سادس أفضل مهرجانات إيرانية. يُظهر فن أداء Ta’zieh ، المدرج أيضًا في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو ، استشهاد الإمام حسين في معركة كربلاء التي تحزن على الشعب الإيراني. تقام طقوس خاصة أخرى خلال هذا اليوم في مدينة خرم أباد.

يشارك الناس في هذه المدينة في الحفل الرمزي لخره مالي (الطين فرك) ، والتي تهدف إلى إظهار حزنهم. عاشوراء من بين المهرجانات الإيرانية الفريدة التي من الأفضل أن تراها بنفسك. هذا لا يحدث في أي مكان آخر ، لأن الدول الإسلامية لديها طريقة خاصة بها للحداد خلال هذا اليوم. لذا فكر في هذا الحفل ، إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن المعتقدات والثقافات الدينية الإيرانية. يمكنك أن تجد عندما يوافق هذا اليوم على التقويم الغريغوري في مقالتنا حول “عطلات إيران”.

محرم و عاشوراء في إيران سیاحت ایران

محرم و عاشوراء في إيران سیاحت ایران

للمزید من المعلومات اتصل ع واتساب 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *