أفضل 8 مهرجانات إيرانية – سیاحت إيران الجزء الاول

توفر المهرجانات والاحتفالات والطقوس الإيرانية فرصًا رائعة للتعرف على الثقافة الإيرانية. في الوقت الحاضر ، العامل الأكثر إثارة للاهتمام الذي يشجع الجميع على السفر هو الثقافة في الأماكن. لذلك إذا كنت مهتمًا بالثقافة الفارسية ، فقد ترغب في معرفة المزيد عن المهرجانات الإيرانية. توفر لك سیاحت إيران أي معلومات تحتاجها للسفر إلى إيران. اقرأ المقال التالي للتعرف على أفضل مهرجانات إيرانية .

مهرجان يلدا الإيراني

ليلة يلدا هي أطول ليلة في السنة ، و هی أفضل مهرجانات إيرانية وتسمى أيضًا الانقلاب الشتوي ، ويحتفل به جميع الإيرانيين باعتباره انتصار النور على الظلام أو الخير على الشر. كل عام ، في 21 كانون الأول (ديسمبر) ، يحتفل الإيرانيون بوصول الشتاء. لأن الإيرانيين القدماء كانوا يعتقدون أن بزوغ فجر كل عام يتسم بظهور الشمس من جديد. لكن ماذا يفعل الإيرانيون في هذا المهرجان؟ حسنًا ، كل الإيرانيين يجتمعون في منزل أسرهم ؛ معظمهم من كبار السن ، مثل الأجداد ؛ ويقرأون القصائد البطولية الفارسية في شاهنامه ويحصلون أيضًا على إرشادات من قصائد حافظ. هناك بعض الفواكه والمكسرات الخاصة المستخدمة خلال ليلة يلدا. وتشمل المكسرات والفواكه الحمراء مثل البطيخ والرمان. يرمز هذا اللون الأحمر إلى أحمر الفجر. يمكنك قراءة المزيد عن ليلة يلدا في مقالنا YALDA NIGHT.

مهرجان النار الفارسي القديم ( شارشانبي سوري )أفضل 8 مهرجانات إيرانية

مهرجان النار الفارسي القديم ( شارشانبي سوري )أفضل 8 مهرجانات إيرانية

شارشانبي سوري – مهرجان النار الفارسي

يحتفل الإيرانيون يوم الأربعاء الأخير من العام في التقويم الشمسي باسم شهر شنبه سوري. هذا المهرجان ثانی أفضل مهرجانات إيرانية متأصل في الزرادشتية ويسمى أحيانًا بالأربعاء الأحمر. يتجمع الإيرانيون في الهواء الطلق ويشعلون النار ويحاولون القفز فوقها ، وقراءة الأغنية “لونك الأحمر بالنسبة لي ولونك الأصفر”. هذا يعني أن الإيرانيين يحاولون طرد شحوبهم الصفراء وطاقاتهم السلبية والحصول على طاقة النار الدافئة. هذا واحد من المهرجانات الإيرانية المذهلة.

مهرجان النار الفارسي القديم ( شارشانبي سوري )

نوروز – عيد رأس السنة الفارسية

عندما يبدأ الربيع ، يحتفل الإيرانيون بالعام الجديد الفارسي في مهرجان يسمى نوروز. النوروز يعني يومًا جديدًا ويستمر هذا المهرجان لمدة 13 يومًا. هذا مُدرج في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي للبشرية في عام 2010. خلال النوروز وأيضًا قبل ذلك ، تمتلئ الشوارع بالإثارة ، حيث يحاول الإيرانيون جميعًا شراء عطلاتهم واختيار بعض الأشياء لجدولهم هفت سين . إذا كنت تتجول في الشوارع ، سترى حاجي فيروز أيضًا. الحاج فيروز هو شخصية مرحة تغني وتلعب الدف في الشوارع. هو في الواقع يعلن وصول السنة الجديدة ويجعل الجميع سعداء. لقراءة المزيد عن النوروز .

نوروز سیاحت ایران علاج فی ایران سیاحه فی ایران

نوروز سیاحت ایران علاج فی ایران سیاحه فی ایران

للمزید من المعلومات اتصل ع واتساب 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *