الأطعمة المشهوره في مدينة مشهد

الأطعمة التقليدية تحظى بشعبية عند السائحين و الايرانين في مدينة مشهد ،ولكن متعة وطعم المأكولات التقليدية في المدن الايرانية تجعلك تشعر باللذة والمتعة . في هذه المقالة سوف اذكر لكم الأطعمة الأكثر شعبية في مقاطعة خراسان رضوي مدينة مشهد.

أش ماستى

آش ماستى يطهى بطرق مختلفة في مدينة مشهد ، يتم تقديم هذه الوجبة البسيطة واللذيذة أحيانا كوجبة رئيسية وأحيانا كمقبلات. و اصل هذة الاكلة من خوراسان، الذي ينتمي إلى مدينة سبزوار، واهل المدينة يكون عندهم هذا الاش من الاطباق التقليدي. المكونات الرئيسية لهذه التشكيلة تشمل اللبن، صدر الدجاج، الأرز، الكراث، الثوم، البصل، الشبت، النعناع، الملح، الفلفل، الزعفران

ديكجه مشهدي

ديكجة مشهدي الحلوى يشبه حليب الأرز، الذي يتم طهى في مشهد ،وتوزع في المناسبات وفي احتفالاتهم الدينية. يمكنك أيضا استخدام هذا الطعام لذيذ على طاولة الإفطار. المكونات الرئيسية لهذه الحلوى تشمل الأرز والحليب والسكر والزبدة والهيل والزعفران ومياه الورد. هذا الطعام لذيذ يمكن أيضا أن تكون موجودة في فئة الحلويات، ولكن نظرا لوجود الأرز يمكن ان يكون من الاطعمة الرئيسية .

شلة مشهدى

شلة هو طبق مشهد تقليدي لديها قيمة غذائية عالية جدا بسبب استخدام أنواع مختلفة من الفاصولياء و يقولون  أن هذا الطعام في مشهد من العصر قاجار. لأنه هو وجبة ثقيلة، يمكنك الاعتماد عليه بمثابة وجبة غذائية كاملة. لإعداد المواد مثل لحم البقر والفاصوليا المحلبي، ، الفاصوليا البيضاء، الفاصوليا الخضراء، العدس، البرغل، الكرة الأرز والملح والفلفل الأحمر والفلفل الأسود والهيل والجذور الهندية جوزة الطيب والزنجبيل والقرفة الحاجة. بالطبع، اعتمادا على ذوقك.

كباب شيشليك مشهدي

شيشليك هو نوع من الكباب و أغلى والمأكوت التقليدية في ايران ، لديها أساليب الطبخ الخاصة بها. شيشاليك شانديز هو أكلة مشهور عالميا من ستة قطع من لحم الغنم، والتي لديها طعم غير عادي. الطعام هو شعبية جدا ولذيذة أنه في أجزاء كثيرة من إيران، تم إنشاء المطاعم التي تحمل نفس الاسم، ويتم جلب هذا النوع من الكباب للعملاء من خلال طريقة شانديز الخاصة للطبخ

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *