الأماكن السياحية في مدينة گرگان شمال ایران

مدينة كركان او جرجان من المدن الشهيرة في أيران وتقع في شمال ايران وسط الغابات الخضراء ، وكانت تسمي قديما أستراباد ، وينسب الاسم الحالي لمدينة كركان الى الشريف الجرجاني والميرداماد الحسيني الفيلسوف ،مدينة كركان من المدن السياحية في شمال ايران حيث يزورها سنويا الكثير من السائحين الأجانب و الأيرانيين .هنا نذكر لكم بعض الاماكن السياحية في مدينة كركان .

المسجد الجامع

المسجد الجامع لكركان هو من الأبنية التاريخية القديمة لمدينة كركان ،ويعد هذا المسجد من الأثار القديمة الخالدة الذي بناه التركمن .

متحف كركان

تم تشييد قصر كركان بأمر من الملك البهلوي رضاخان عام 1317 شمسي وتم اعادة إعماره بعد فتره من الزمن و تحول القصر الي متحف كركان و يزورها السائحين الأيرانيين والاجانب .

جدار كركان الدفاعي

يعد جدار كركان الدفاعي ثالت اطول جدار في العالم حيث انه من اكثر الأبنية التاريخية الأيرانية طولا .

غابة قرق

تقع حديقة قرق في شرق غابات كركان حيث تتضمن هذة الحديقة عزفا خشبية لاقامة السائحين الأجانب والأيرانيين ،وايضا توفر مختلف الأمكانيات الرفاهية لهم .

مرقد السيد اسحاق ( السيد نور )

يعود المرقد ذو الأضلاع الثمانية الى العهد السلاجقة في القرن التاسع الهجري ،حيث ان المرقد الطاهر للسيد اسحاق  ( السيد نور) يقع في حي سرتشمة بمدينة كركان .

غابات رنكو

يقع شلال منطقة رنكو أو (رنيكو) وغابتها الجميلة على بعد 15 كيلومتراً جنوب غرب كركان

منطقة ناهارخوران

تقع منطقة ناهار خوران في وسط الغابات الواقعة في جنوب مدينة كركان .

محافظة گلستان

تعدّ محافظة كلستان الواقعة في شمال ايران من إحدى المناطق التي توفر كميات كبيرة من المنتجات الغذائية ، وذلك بسبب خصوبة أراضيها وموقعها الاستراتيجي  وأجواءها الرائعة ..

للاستفسار تواصلوا على الواتساب رقم 00989358372018.

نود أن نسمع آرائكم

 

التحقق

مدينة جالوس في شمال ايران

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *