CyberKnife علاج السرطان ، علاج الأورام ، جراحة الأورام، الأنسجة السرطانية ، تلف الأنسجة ، جراحي تكنولوجي متقدم،أورام الدماغ الأولية ،سرطان العمود الفقري

السايبرنایف
الدقة دون المليمتر في علاج الأنسجة السرطانية

هو نظام جراحي تكنولوجي متقدم يقدم دقة دون المليمتر في علاج السرطان في أي مكان في الجسم
يستخدم CyberKnife بشكل خاص في العديد من الأورام التي تتطلب جراحة معقدة ، وفي علاج الأورام التي لا يمكن اخراجهم جراحيًا. الدقة دون المليمتر تقلل من احتمال تلف الأنسجة السليمة المحيطة بالورم. يراقب برنامج CyberKnife الحركة التنفسية لدى المريض ليرتبط بحركة الورم أثناء العملية ويضمن توصيل الإشعاعات بدقة.

علاج CyberKnife خالٍ من الألم ولا يحتاج إلى تخدير. يمكن للمرضى العودة بسرعة إلى روتين حياتهم اليومية عند الانتهاء من العلاج.

 

CyberKnife, السايبرنایف, علاج السرطان, علاج الأورام, جراحة الأورام, الأنسجة السرطانية, تلف الأنسجة

 

ما هو CyberKnife؟
CyberKnife هو نظام جراحة إشعاعية مصممة لأداء علاج السرطان بأكثر من الدقة الملليمترية. مع هذا النظام يتم تركيز الأشعة على معالجة المناطق السرطانية في الدماغ والجسم بجرعات عالية من الإشعاع. في الوقت نفسه يمكن حماية الأنسجة الطبيعية من آثار الإشعاع في أقصى معدل. هذا الحاسوب الآلي الذي تسيطر عليه تكنولوجيا الروبوت يمكن أن يرقص عمليا ويدور حول المريض لتطبيق الإشعاع من مئات الزوايا المختلفة. أساسا CyberKnife هو مسرع خطي التي وضعت على الروبوتات المستخدمة في قطاع الصناعة.. SRC ، والذي يمكن تعريفه على أنه علاج الهدف الذي يتم العثور عليه من خلال الإحداثيات ، يعني تدمير تام للورم في جلسة واحدة مع جرعات عالية من الإشعاع بعد تحديد الإحداثيات ثلاثية الأبعاد. عندما يتم تقديم هذا العلاج في أكثر من جلسة واحدة (عادة 3-5 جلسات) ، يطلق عليه اسم العلاج الإشعاعي المجسم (SRT)
ما المتخصصين الذين يمكنهم إجراء علاج CyberKnife؟
المتخصصون الذين يطبقون علاج CyberKnife هم متخصصون في علاج الأورام بالإشعاع. ومع ذلك ، هناك أخصائيون في الفيزياء الطبية مسؤولون عن جودة العلاج الذين يستخدمون أجهزة العلاج والممرضات الذين يساعدون الأطباء
الممرضات يتبعون تقدم المريض في جميع أنواع الأسئلة والإجراءات لجعل العلاج أكثر فعالة ومريحة للمريض وتقديم الدعم للأورام الإشعاع
ما هي أنواع السرطان التي تستخدم CyberKnife لعلاجها؟
يمكن استخدام CyberKnife في جميع آفات الدماغ ومنطقة رأس و الرقبة دون حد للموضع والحجم. ويفضل في علاج الأورام الخبيثة والحميدة ، الانبثاث و تشوهات شریانی وریدی
كما يمكن استخدامه في سرطان الرئة ، وسرطان البروستات ، وسرطان الرأس والعنق ، وأورام الفقرات ، وسرطان البنكرياس والانبثاث الصغيرة العدد التی لا يمكن معالجتها بطرق أخرى ، سرطان الرئة والكبد حيث يتغير الورم مع التنفس أو حركات الأمعاء ، بعض الأورام التي لم تكن قابلة للعلاج في الماضي أو يمكن علاجها فقط من خلال الجراحة التي خلفت ضررًا آخر ، أورامًا حول العينين تتطلب إزالة العين جراحيًا واضطرابات العمود الفقري شديدة الحساسية للإشعاع.
يتم استخدام الجهاز على المرضى الذين تلقوا العلاج الإشعاعي من قبل ولكن المرض تكرر في نفس المنطقة.

CyberKnife, السايبرنایف, علاج السرطان, علاج الأورام, جراحة الأورام, الأنسجة السرطانية, تلف الأنسجة

ماذا يوفر CyberKnife للمريض؟
CyberKnife هو علاج مناسب للآفات التي يصعب الوصول إليها في مناطق صغيرة .
وهو خيار للأورام التي لا تتطلب جراحة أو تتطلب جراحة معقدة للغاية أو غير قابلة للعمل.
ينفذ النظام العلاج بحساسية تحت المليمترات ويهدف إلى ادنی حد من الأضرار التي لحقت الأنسجة السليمة والسرطانیه.
يتم توفير العلاج السريع مع جلسات التطبيق التي تتراوح من 1 إلى 5 جلسات.
طوال فترة العلاج ، يمكن مراقبة الورم وحركات المريض من خلال نظام توجيه الصور الفوري وتقنية الروبوت التي يتم التحكم بها بواسطة الكمبيوتر. يمكن الكشف عن التغييرات الفورية وتصحيحها.
يراقب CyberKnife تنفس المريض وحركات الورم التي تحدث نتيجة لذلك ، ويقوم بتصحيحات حساسة ويطبق الإشعاع وفقًا لذلك و یمكن علاج الأورام المتعددة في وقت واحد.إنه غير مؤلم ولا يتطلب تخدير.لا يحتاج المريض إلى دخول المستشفى ويمكنه العودة إلى حياته اليومية بسرعة كبيرة.
تعرف على جهاز CyberKnife
جهاز CyberKnife Radiosurgery هو جهاز مصمم لعلاج السرطان. وتتكون أساسا من مسرع خطي يزن 140 كيلوغراما والذي ينتج 6 الأشعة السينية وضعت على الروبوت الصناعي مع 6 المفاصل وسرير المريض الروبوتية التي يمكن أن تتحرك في 6 اتجاهات. الروبوت لديه حساسية من 0.2 ملم.
مع تصوير CyberKnife اللذی یجمع الهدف ونظام الروبوت المتحكم فيه الذي يوفر التوجيه ، يتم إصابة الأورام بالإشعاع بحساسية شديدة.
كيف يتم عمل CyberKnife؟
يتم تطبيق CyberKnife عن طريق وضع قناع بلاستيكي على المرضى دون إجراء عملية جراحية. أثناء العلاج ، يتم وضع المريض على طاولة روبوتية يمكن التحكم فيها 6 أبعاد. نظام التقاط الصور الذي يحدد موقع الورم ، يراقب التغيرات في حركات الورم لتغيير وضع المريض إذا لزم الأمر ، يعالج بحساسية أورام الرئة والكبد التي تصبح نازحة مع التنفس. خلال العلاج لا يحتاج المريض إلى حبس أنفاسه أو تنفسه بانتظام. يقارن النظام بين التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي الذي تم التقاطه قبل المعالجة مع الصور الفورية التي يتم أخذها أثناء العلاج. يتم تقييم إحداثيات الورم التي يتم الحصول عليها فورًا بمساعدة الكمبيوتر ويتم ضبط جرعة الإشعاع. لذلك لا يتأثر العلاج بالحركات الصغيرة من قبل المريض. في حين أن العلاج يقتصر على الورم ، يتم تقليل الأضرار التي لحقت الأنسجة السليمة المحيطة بها إلى الحد الأدنى.

CyberKnife, السايبرنایف, علاج السرطان, علاج الأورام, جراحة الأورام, الأنسجة السرطانية, تلف الأنسجة

CyberKnife هو أول نظام جراحي إشعاعي آلي في العالم مصمم لعلاج السرطان في جميع أنحاء الجسم بدقة متناهية. بفضل هذا النظام ، يمكن معالجة المناطق السرطانية في الدماغ وفي جميع أنحاء الجسم بجرعات عالية من الإشعاع. يتم الاحتفاظ الأنسجة الطبيعية في مستويات قصوى من آثار الإشعاع. يقوم جهاز المعالجة بالتدوير حول المريض كما لو كان يرقص باستخدام تقنية الروبوت المتحكم فيها بواسطة الكمبيوتر ويقوم بتنفيذ العلاج عن طريق تطبيق الإشعاع من مئات الزوايا. يتكون CyberKnife من الأنظمة الفرعية التي تستضيف العديد من التقنيات المتقدمة التي هي قادرة على تحديد مكان الورم تحت إشراف نظام التصوير الخاص بها ، هو نظام روبوت دقيق للغاية يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر ونظام تحديد المواقع الآلي للمريض. كل هذه الأنظمة تسهل علاج الورم بدقة عالية.

CyberKnife, السايبرنایف, علاج السرطان, علاج الأورام, جراحة الأورام, الأنسجة السرطانية, تلف الأنسجة

ما هي الشروط القابلة للعلاج؟
يتم التخلص من CyberKnife من قبل FDA لعلاج الأورام والآفات في أي مكان في الجسم عندما يكون العلاج الإشعاعي مناسبًا. ومع ذلك ، يجب على المرضى استشارة أطبائهم لتحديد ما إذا كان نهج العلاج هذا مناسبًا لهم. تشمل الشروط التي يمكن معالجتها باستخدام CyberKnife ما يلي:
أورام الدماغ الأولية و Metastatic
سرطان العمود الفقري
أورام النخاع الشوكي
أورام الأنسجة الرخوة (الرئة والكلى والكبد والبنكرياس)
أورام عصبية صوتية
الأورام السحائية وأورام الجمجمة
أورام الغدة النخامية
الأورام المتكررة والمتبقية
التشوهات الشريانية الوريدية (AVMs)
العصب الثلاثي التوائم
ما هي مزايا CyberKnife؟
علاج غير مؤلم
لا يوجد أي ألم يرتبط مع العلاج radiaton تسليمها من قبل نظام CyberKnife الجراحة الشعاعية.
بدون إطار
قدرة CyberKnife على تصحيح حركة المريض أثناء العلاج تقضي على الألم والإزعاج المرتبط بإطار الرأس المعدني الصلب المستخدم مع تقنيات تجسيمية أخرى.
القدرة الكاملة للجسم
يتيح تصميم CyberKnife الفريد علاج الأورام أو الآفات في جميع أنحاء الجسم ، وهو نهج جديد تمامًا للجراحة الإشعاعية. يمكن إعطاء العلاج الإشعاعي إلى الأنسجة الرخوة مثل الرئة والكبد والكلى وغيرها من الأجهزة ، وكذلك الدماغ والعمود الفقري.
العلاج في العيادات الخارجية
يقلل علاج CyberKnife من خطر حدوث مضاعفات ووقت طويل للشفاء يرتبط بالجراحة التقليدية. كما يمكن لـ CyberKnife إجراء الجراحة الإشعاعية “المرحلية” حيث تقسم الجرعة الإشعاعية الكلية إلى جرعتين إلى خمس جرعات صغيرة على مدى عدة أيام. هذا مفيد بشكل خاص لعلاج الأورام الكبيرة أو تلك القريبة من المناطق الحساسة ، مما يوفر أفضل علاج الأورام بالإشعاع إلى الأنسجة المحيطة. بعد العلاج ، يمكن لمعظم المرضى العودة إلى ديارهم واستئناف أنشطتهم العادية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *