السجاد الفارسي

السجاد الفارسي

واحدة من الفنون والحرف اليدوية القديمة في إيران هي السجاد الفارسي الذي يتمتع بشعبية عالمية. كحقيقة ، يعرف الناس الغربيون السجاد الفارسي كالسجاد الشرقي.

تعتبر إيران واحدة من أعظم الدول في الشرق الأوسط التي يمر عبرها طريق الحرير ولا تجلب القوافل الخاصة بها السلع المختلفة فحسب ، بل أيضًا الأفكار من الدول الأخرى التي انتشرت على نطاق واسع بين شعبها.

: أقدم السجاد الفارسي

، أقدم السجاد الایرانی الذي عثر عليه في وادي في سيبيريا يعود تاريخه إلى أكثر من 5 آلاف سنة مضت. وفقا للتصميم الأصلي من سلالة هخامنشیان ، ويعتقد أنه ينتمي إلى القديمة هذه السجادة القديمة محفوظة الآن في متحف هيرميتاج في سانت بطرسبرغ.

السجاد اایرانی سیاحت ایران

السجاد اایرانی سیاحت ایران

الشعبية العالمية للسجاد الفارسي

كتب كونت لارسون ، الكاتب السويدي ، في كتابه عن السجاد: “يحافظ الفرس على ثقافة السجاد بعناية. فنهم – نسج السجاد شيء متفوق. إنه الأفضل في العالم “.

والآن ، نرى أن العديد من الناس من جميع أنحاء العالم يأتون إلى إيران بحثًا عن السجاد الفارسي ويشتريون بعضًا كهدايا تذكارية مهيمنة من إيران.

السجاد الفارسي كعامل رئيسي في الدخل إيران ويتمثل دخل إيران في معظمه في تصدير النفط والغاز الطبيعي والمعادن التي يجتذبها الروس والبريطانيون والأمريكيون خلال القرون الأخيرة.

من ناحية أخرى ، هناك حقيقة من الحرف اليدوية في جميع مدن إيران التي يشارك فيها ملايين الإيرانيين بشكل مباشر أو غير مباشر. هذه الحرف اليدوية وبالذات الایرانی السجاد لها قاعدة مهيمنة على دخل إيران.

السجاد اایرانی سیاحت ایران

السجاد اایرانی سیاحت ایران

لكل مدينة في إيران مناخها وثقافتها الخاصة. لذا ، فإن هذه المناخات المختلفة والبيئة والثقافات والقضايا اليومية هي ردود أفعال عالية على فنونهم وخاصة السجاد الفارسي.

لذلك ، يمكنك رؤية حقيقة واسعة من السجاد الفارسي مع تصاميم وألوان مختلفة على أساس الثقافات المختلفة الخاصة بهم وتعتقد التي تلبي رغباتك.

السجاد الایرانی

السجاد الایرانی ، جيلم وجاجيم وغابه وأيضا ، هناك مصنوعات أخرى بجانب “كابيتال فارسي” تجعلها أسهل من السجاد الذي هو بالفعل فن تقليدي جميل مثل “جاجيم” و “جيليم” و “كيليم” (السجادة المنسوجة يدوياً) و “غابه” (البساط الخشن مثل السجاد ولكن مع الرسومات الأولية) .

منذ آلاف السنين ، كان السجاد الفارسي أحد الأثاث الرئيسي للمنزل الإيراني. والآن في القرن الواحد والعشرين ، صدرت هذه القطعة الفلسفية عالية النفيسة إلى بلدان أخرى ، وتبين أنها مجيدة في بلدان أخرى بالمنزل.

السجاد اایرانی سیاحت ایران

السجاد اایرانی سیاحت ایران

يساعدك موقع “سیاحت ایران” ، المشغل السياحي الإيراني ، على تجربة واحدة من أفضل الرحلات في إيران وستتاح لك الفرصة لشراء مثل هذه الأعمال الفنية كتذكار من إيران مع وكيل السفر الإيراني المسؤول والودود. اتصل بنا ع 00989358372018 ع واتساب

ألقِ نظرة على باقات رحلاتنا الإيرانية وإذا كنت تحب السفر إلى إيران ، يسعدنا سماع أفكارك أو طلباتك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *