السجن القديم الغامض: تخت سليمان

يقع موقع تخت سليمان ، الأثري في شمال غرب إيران ، في واد يقع في منطقة جبلية بركانية . تخت سليمان هو أقدس مزار للزرادشتية وأهم آثار الإمبراطورية الساسانية السابقة .

مسجل في اليونسكو ، ويعود تاريخ الموقع الأثري إلى القرن السادس . أعيد بناؤها جزئيا خلال فترة القرن الثالث عشر والرابع عشرالتی أضافوا بناءات جديدة وإعادة استخدام الموقع كقصر .

تخت سلیمان فی ایران

تخت سلیمان فی ایران

الموقع الأثري

يضم الموقع الأثري موقعاً واحداً رسمياً ، لكن هناك 6 مواقع فرعية مثل تخت سليمان مع معبد النار ومعبد أناهيتا ، التلة الصغيرة زندان-سليمان (“سجن سليمان”) ، وهو جبل إلى الشرق كان بمثابة محجر لبناء الموقع .

ربما كانت المنطقة المحيطة تخت سليمان أول مأهولة في وقت ما في الألفية الأولى قبل الميلاد. يرجع تاريخ بعض الإنشاءات على التلة نفسها إلى سلالة أشامن الأوائل (559-330 قبل الميلاد) ، وهناك آثار للنشاط الاستيطاني من العصر البارثي .

ومع ذلك ، في وقت ما خلال فترة احتلالها – ربما في وقت ما خلال سلالة ساسانية ، تم بناؤها حول محيط كامل من التلة. تقع بوابات في الأجزاء الشمالية والجنوبية والجنوبية الشرقية من الجدار .

تخت سلیمان فی ایران

تخت سلیمان فی ایران

عناصر أساسية لتخت سليمان

بحيرة ارتوازية وبركان هي عناصر أساسية لتخت سليمان . يوجد في قلب الموقع منصة بيضاوية محصنة ترتفع حوالي 60 متر فوق السهل المحيط بها . يوجد على هذه المنصة بحيرة ارتوازية ، ومعبد نار زردشتية ، ومعبد مخصص لأناهيتا (ألوهية المياه) ، وملاذ ساسانى ملكي .

تم تدمير هذا الموقع في نهاية العصر الساساني ، ولكن تم إحيائه وإعادة بناؤه جزئيًا في القرن الثالث عشر. حوالي ثلاثة كيلومترات غربا هو بركان قديم ، Zendan-e Soleyman ، الذي يرتفع حوالي 100 متر فوق محيطه . في قمتها ، في ضوء النقاط الأثرية ، توجد بقايا مزارات ومعابد تعود إلى الألفية الأولى قبل الميلاد .

يحتوي الموقع أيضًا على العديد من العلاقات الرمزية المهمة ، المرتبطة بالمعتقدات التي مضى عليها أقدم بكثير من الزرادشتية بالإضافة إلى الشخصيات والأساطير التوراتية .

تقدم سیاحت ایران مجموعة متنوعة من الجولات لمساعدتك على استكشاف الموقع الأثري قدر الإمكان. عن طريق الاتصال بشركائنا السياحيين ذوي الخبرة والمهارة ، سنساعدك في زيارة Takht-e-Solyman وفقًا لميزانيتك ووقتك . لا تتردد في الاتصال بنا!

للمزید من المعلومات ارجو الاتصال بنا ع واتساب ع 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *