السفر إلى شيراز: شهرة المسجد الوردي

يقع مسجد ناصر الملك في مدينة شيراز. يقع بالقرب من مسجد شاهچراغ . ومع ذلك ، فقد بني ناصر الملك في عهد قاجار. يحتوي هذا المسجد على اثنين من غرف النوم الشرقية والغربية ، ويحتوي الجزء الشرقي على مذبح من القرميد مصحوب بـ 12 عمودًا ونوافذ مع الزجاج الملونة.

يجذب المسجد معظم الزائرين في الصباح الباكر (من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشرة صباحًا) عندما تضيء القاعة وسجاداتها الفارسية مع مشهد من بقع منقوشة من الضوء. ومع ذلك ، فإنه يجعل هذه التجربة سحرية – وصورة لا تقاوم.

السفر إلى شيراز: شهرة المسجد الوردي

السفر إلى شيراز: شهرة المسجد الوردي

يسمى المسجد بأسماء مختلفة كثيرة. يُعرف أيضًا باسم “المسجد الوردي” ، ويُطلق عليه أيضًا “مسجد الألوان” أو “مسجد قوس قزح”. هذا هو الفضاء حيث تتشابك النور والعبادة.

هناك بعض المقرنصات الجميلة في المدخل الخارجي الصغير والإيوان الشمالي داخل المسجد ، إلا أن الزجاج الملون والأعمدة المنحوتة والخيام المتعدّد الكروم في قاعة الصلاة الشتوية التي تبهر العين عندما تضيء الشمس.

مسجد الوردي في شيراز

اللوحات ينعكس على الزوار كما لو أن كرة ملونة ضربت بأشعة الشمس الأولى وانفجرت لآلاف الفراشات في كل مكان.

السفر إلى شيراز: شهرة المسجد الوردي

السفر إلى شيراز: شهرة المسجد الوردي

ستساعدک شرکه گردشگران شیراز ، وهي وكالة سفر معروفة في شيراز وفي جميع أنحاء إيران ، بفخر على زيارة المسجد في أفضل وقت. عن طريق الاتصال بشركائنا السياحيين ذوي الخبرة والمهارة ، سنساعدك في زيارة المواقع المقدمة لميزانيتك ووقتك. لا تتردد في الاتصال بنا!

للمزید من المعلومات و الاستفسار لنتواصل ع واتساب ع 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *