العلاج الكيميائي فی سرطان العظام

العلاج الكيميائي فی سرطان العظام

العلاج الكيميائي هو استخدام الأدوية لتدمير الخلايا السرطانية ، عادة عن طريق إنهاء قدرة الخلايا السرطانية على النمو والانقسام. يتم إعطاء العلاج الكيميائي عن طريق طبيب الأورام الطبي ، وهو طبيب متخصص في علاج السرطان بالأدوية.
يدخل العلاج الكيميائي النظامي إلى مجرى الدم للوصول إلى الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم. تشمل الطرق الشائعة لإعطاء العلاج الكيميائي أنبوبًا في الوريد يوضع في الوريد باستخدام إبرة أو في حبة أو كبسولة يتم ابتلاعها.

العملية الجراحية فی سرطان العظام

العملية الجراحية فی سرطان العظام

نظام العلاج الكيميائي فی سرطان العظام

يتكون نظام العلاج الكيميائي ، أو الجدول الزمني ، عادةً من عدد محدد من الدورات المعطاة خلال فترة زمنية محددة. قد يتلقى المريض دواء واحد في كل مرة أو مجموعة من الأدوية المختلفة التي يتم إعطائها في نفس الوقت. يمكن أن يكون العلاج الكيميائي لسرطان العظام عادةً علاجًا خارجيًا ، وهو علاج يتم تقديمه في العيادة أو مكتب الطبيب بدلاً من طلب إدخال المريض إلى المستشفى.

العملية الجراحية فی سرطان العظام

العملية الجراحية فی سرطان العظام

الجراحة وحدها ليست عادة علاجًا كافيًا للمرضى الذين يعانون من بعض أمراض السرطان ، خاصةً ساركوما العظام. تتكرر هذه السرطانات أحيانًا على شكل نقائل بعيدة ، في أغلب الأحيان في الرئتين ، والتي كان من المحتمل جدًا رؤيتها باستخدام المجهر عندما تم تشخيص الشخص. العلاج الكيميائي زاد معدلات البقاء على قيد الحياة للأشخاص الذين يعانون من بعض أنواع سرطان العظام. بالإضافة إلى ذلك ، غالباً ما يكون العلاج الكيميائي مفيداً لعلاج السرطان الذي انتشر بشكل واضح في وقت التشخيص.

الأنواع السريعة النمو من سرطان العظام

غالباً ما يتم علاج الأنواع السريعة النمو من سرطان العظام باستخدام العلاج الكيميائي قبل الجراحة. هذا عادة يقلل من حجم الورم الرئيسي وقد يدمر مناطق صغيرة من النقائل إذا انتشرت بعض الخلايا السرطانية إلى مناطق أخرى.

يسمى العلاج الكيميائي الذي يتم تقديمه قبل الجراحة بالعلاج الكيميائي قبل الجراحة ، أو العلاج الكيميائي الجديد. بالنسبة لمعظم الأورام ، يعطي أخصائي الأورام العلاج الكيميائي لمدة 3 إلى 4 دورات قبل الجراحة لتقليص الورم الرئيسي وجعله أسهل في إزالته. العلاج الكيميائي قبل الجراحة قد يساعد المرضى أيضاً على العيش لفترة أطول لأنه يدمر الخلايا السرطانية التي انتشرت من الورم الأصلي. يمكن استخدام استجابة الورم للعلاج الكيميائي ، الذي يتم تقييمه باستخدام المجهر بعد إزالة الورم الرئيسي ، لتحديد أفضل للتنبؤ.

العملية الجراحية فی سرطان العظام

العملية الجراحية فی سرطان العظام

بعد أن يتعافى المريض من الجراحة ، قد يحصل على علاج كيميائي إضافي لتدمير أي خلايا ورمية متبقية. وهذا ما يسمى العلاج الكيميائي بعد العملية الجراحية أو المساعد. أدى استخدام العلاج الكيميائي لتقليص الورم قبل الجراحة إلى جانب العلاج الكيميائي بعد الجراحة إلى إنقاذ العديد من الأرواح والعديد من أطراف المرضى.

یعتبر علاج كيميائي عالي التخصص ، وبالتالي يتم إجراؤه فقط من قبل أخصائيي علاج كيميائي الأكثر مهارة وذوي خبرة. يتم إجراء هذا الإجراء في جميع المستشفيات الرئيسية في البلاد. في الواقع ،ایران هي وجهة شعبية لإجراءات القلب وعدد كبير من السياح الطبيين من الخارج يسافرون إلى ایران للعلاج. فریقنا الطبی المحترف فی افضل مستشفی للعلاج كيميائي فی ایران قد یساعدکم . للاستفسار اتصلوا بنا ع 00989358372018 ع واتساب .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *