العملية الجراحية فی سرطان العظام

العملية الجراحية فی سرطان العظام :

الجراحة هي إزالة الورم وبعض الأنسجة السليمة المحيطة أثناء العملية. أطباء الأورام الجراحيون وأطباء الأورام العظام هم أطباء متخصصون في علاج سرطان العظام باستخدام الجراحة. جراحة سرطان العظام غالبا ما تنطوي على استئصال واسع للورم. الاستئصال الواسع يعني إزالة الورم ، مع وجود هامش من الأنسجة السليمة حوله في جميع الاتجاهات. قبل الجراحة ، تحدث مع فريق الرعاية الصحية حول الآثار الجانبية المحتملة من الجراحة النوعية التي ستحصل عليها. معرفة المزيد عن أساسيات جراحة السرطان.

إذا كان الورم في الذراع أو الساق ، يتم استخدام تقنيات للحفاظ على الذراع أو الساق سليمة قدر الإمكان. ومع ذلك ، فإن عملية البتر ، وهي إزالة الذراع أو الساق مع الورم ، تكون ضرورية في بعض الأحيان ، اعتمادًا على حجم الورم و / أو الموقع.

العملية الجراحية فی سرطان العظام

العملية الجراحية فی سرطان العظام

بتر الاعضاء فی سرطان العظام :

وقد خفضت تقنيات جراحية واسعة استئصال عدد عمليات البتر التي أجريت للمرضى الذين يعانون من سرطان العظام. يمكن علاج أكثر من 90٪ من المرضى بالجراحة بدلاً من البتر. هذه العمليات الجراحية المحافظة تتطلب في كثير من الأحيان الأطراف الاصطناعية ، مثل الصفائح المعدنية أو العظام من أجزاء أخرى من الجسم ، لاستبدال العظم المفقود وتوفير القوة لعظم البقايا. وهذا ما يسمى الجراحة الاستبنائية. يستخدم الجراحون الأنسجة الرخوة ، مثل العضلات ، لتغطية منطقة إعادة البناء. الأنسجة يساعد في الشفاء ويقلل من خطر العدوى.

العملية الجراحية فی سرطان العظام

العملية الجراحية فی سرطان العظام

بالنسبة لبعض المرضى ، قد يقدم البتر أفضل خيار. وتشمل هذه الحالات المرضى الذين يقع سرطانهم حيث لا يمكن إزالتها بالكامل عن طريق الجراحة ، والمرضى الذين لا يستطيعون إعادة التأهيل ، والمرضى الذين لا يمكن تغطية المنطقة الجراحية بالكامل مع الأنسجة الرخوة.

قد يحتاج الأطفال المصابون بسرطان العظم إلى البتر أكثر من البالغين بسبب نمو عظامهم. لتجنب بتر الأطراف ، يمكن تركيب بعض الأطراف الاصطناعية الاصطناعية القابلة للزيادة والتي تتكيف مع نمو الهيكل العظمي. تتطلب هذه الأطراف الصناعية عدة عمليات لضبط طول العظام مع نمو الطفل.

العملية الجراحية فی سرطان العظام

العملية الجراحية فی سرطان العظام

من المهم أن تتذكر أن العملية التي ينتج عنها الطرف الأكثر فائدة والأقوى قد تختلف عن العملية التي تعطي المظهر الأكثر طبيعية. إذا كان هناك حاجة إلى البتر ، فإن إعادة التأهيل التي تشمل العلاج الطبيعي يمكن أن تساعد في تعظيم قدرات المريض البدنية. يمكن إعادة التأهيل أيضا مساعدة شخص على التكيف مع الآثار الاجتماعية والعاطفية لفقدان أحد الأطراف. تحدث مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك حول خيارات الدعم.

الإستشارة الطبية عبر الفاكس أو الإنترنت إعتمادا على التقارير الطبية والفحوصات المختلفة للمريض قبل قدومه الى ايران بعد عرضها على أطباء الإختصاص لدينا وتتضمن الإستشارة والرأي الطبي بالأضافة لتكاليف العلاج
الخدمات السياحية و مشاهدة الأماكن الجذابة والخلابة

للستفسار تواصل ع الواتساب 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *