ايران الوجهه السياحي القادم

ما هی الوجهة السياحية التالية في العالم؟

استنادًا إلى البيانات الإحصائية الأخيرة ، فإن مواقع الجذب في إيران تحقق قفزة هائلة لزيادة صناعة السياحة في إيران. لذلك ، دعونا نلقي نظرة على وجهاتها الخمس الأعلى – من المدن القديمة والمنتجعات الشاطئية إلى العاصمة الحديثة ومنتجعات الاسترخاء إلى مواقع التزلج ومواقع المغامرات.

  1. یزد

كما نريد أن نقدم أفضل مدينة خلابة في الشرق الأوسط ، اسم يزد ، المدينة التاريخية الإيرانية المسجلة في اليونسكو كتراث عالمي ، يرن في أذهاننا.

كما أن المدينة القديمة ذات الطوب الطيني المحفوظة جيدا ، والبطاطئة المميزة أو صائدي الرياح ، المتناثرة حول الأفق ، ومعبد زرادشتان للنار والعديد من المواقع التاريخية تجعل منها وجهة ضرورية لأي سائح يزور إيران.

یزد ،ايران الوجهه السياحي القادم

یزد ،ايران الوجهه السياحي القادم

  1. طهران

كانت طهران ، التي يزيد عدد سكانها على 12 مليون نسمة ، العاصمة والمدينة الرئيسية لإيران منذ 1778. إن طهران هي القلب السياسي والثقافي والاقتصادي والتجاري لإيران. يحتوي على أكثر من 1500 موقع تاريخي مسجل في منظمة التراث الثقافي الإيرانية.

يمكنك التمتع بأفضل المتاحف الإيرانية في طهران ؛ متحف جولستان بالاس مسجلاً في اليونسكو وقصر سعد آباد ومتحف جيرللي وجسر الطبياات وبرج آزادي وبرج ميلاد وغيرها. مجمع أمير شاخمق بمدينة يزد

ایران الجمیله ، ايران الوجهه السياحي القادم

ایران الجمیله ، ايران الوجهه السياحي القادم

  1. تبريز

تبريز هي واحدة من العواصم التاريخية لإيران وعاصمة أذربيجان الإيرانية. عصر هذه المدينة التاريخية المدعومة إلى العصر الحديدي.

مسجد كابود المعروف باسم المسجد الأزرق في إيران والبازار الكبير المسجل كموقع للتراث العالمي في اليونسكو وأحد أكبر البازارات في الشرق الأوسط هي مناطق الجذب الرئيسية في تبريز.

ما اجمل ایران ، ايران الوجهه السياحي القادم

ما اجمل ایران ،ايران الوجهه السياحي القادم

  1. اصفهان

اصفهان هي واحدة من المدن الكبرى في إيران المعروفة باسم “نصف العالم” من قبل الفرس. كانت هذه المدينة التاريخية الجميلة العاصمة السياسية لإيران من 1598 إلى 1722المیلادی .

تشتمل معالم الجذب السياحي الإيرانية في أصفهان على العمارة القديمة في الجزء الذهبي من الفترة الإسلامية الإيرانية ، وساحة نقش جهان التاريخية المذهلة ، والموقع الأرمني (جلفا) وغيرها مما يسحر أي زائر.

مرکز اصفهان ، ايران الوجهه السياحي القادم

مرکز اصفهان ، ايران الوجهه السياحي القادم

1.شیراز

المدينة القديمة البالغ عمرها 7000 عامًا . شيراز هي عاصمة إقليم فارس والعاصمة الثقافية لإيران المعروفة باسم مدينة الشعراء البارزين في الأدب الفارسي. حافظ وسعدي. كانت شيراز العاصمة السياسية لإيران من 1750 إلى 1800المیلادی .

وفقا للاستكشافات الجديدة في عام 2018 في شيراز ، تم العثور على بعض الوثائق من قبل علماء الآثار في هذه المدينة في موقع پوستچی والتي تشير إلى وجود علامات على وجود قرية معقدة قديمة مدعومة إلى حوالي 7000 قبل الميلاد.

السفر إلى شيراز: شهرة المسجد الوردي

السفر إلى شيراز: شهرة المسجد الوردي

الجذب السياحي القديمة في إيران

ومن النقاط الرئيسية الأخرى في شيراز والتي تعتبر مهمة للغاية هي حالته في محافظة فارس. فقد پاسارگاد المجيدة وبرسيبوليس في الشمال والخليج الفارسي في الجنوب.

هناك العديد من المواقع التاريخية والأثرية من 7000 سنة قبل الميلاد ، وقد حكمت الإمبراطوريتان العظميان الأثمينية والساسانية وغيرها من السلالات الحاكمة في إيران خلال التاريخ.

يمكنك التمتع بمختلف أنواع الثقافات الموجودة في إيران في إقليم فارس من البدو الرحل إلى الحضارات الحديثة.

واحد من التراث العالمي المسجل حديثاً لليونسكو من إيران هو “منابات” أو التطريز من عبادة. تقع هذه المدينة في شمال محافظة فارس ومونابات لها الآن سمعة عالمية.

مجموعة واسعة من الجذب السياحي الإيراني على أساس البيانات الإحصائية هي تحقيق زيادة كبيرة في صناعة السياحة. يمكنك الحصول على زيارة رائعة من المدن القديمة ورأب التغييرات الحضارية في إيران إلى العاصمة الحديثة.

إذا كنت مهتماً بالمواقع التاريخية والأثرية في إيران ، أود أن أقترح عليك جولات سياحية في إيران ، خاصة جولةایران الممیزه وجولة فارس في وكالة سیاحت ایران . للمزید من المعلومات اتصلوا ع 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *