تقشير الجلد الكيميائي، تحسين مظهر الجلد ، آثار الجروح البسيطة، آثار حروق الشمس ، التقشير الكيميائي للركب ، تحسين بنية الجلد، الركب والأكواع، للتخلص من طبقات الجلد المسودة ، التقشير السطحيّ، التقشير المناسب، دهن محلول كيميائي، حمض الجليكوليك، حمض ثلاثي الكلوريد، حمض الساليسيليك، حمض اللاكتيك ، حمض الكربوليك الفينول، الجلد الجديد ، جراحة التجميل تحت التخدير الموضعي

علاجات تقشير البشرة الكيميائي chemical peeling المعروفه أيضا باسم علاجات تقشير الجلد، هي الطرق المستخدمة لتحسين مظهر الجلد، يعالج التقشير الكيميائي للوجه العديد من المشكلات المزمنة، مثل آثار الجروح البسيطة، والندوب، وآثار حب الشباب، وكلف الحمل، وعلامات الشيخوخة البسيطة من خطوط دقيقة وتجاعيد.

وفي أي حالات يتم اجراء علاجات تقشير البشرة الكيميائي؟

يفيد التقشير الكيميائي للوجه في توحيد لون البشرة، والتخلص من آثار حروق الشمس، وعلاج بعض أورام الجلد الحميدة، وما قبل السرطانية ،تحسين بنية الجلدفي أيحالات يتم اجراء علاجات تقشير البشرة الكيميائي؟ المسامية ، أي إزالة الخلايا من سطح الجلد للسماح للخلايا الشابة الاقتراب من السطح. يعتمد تقشير الجلد الكيميائي على عملية تقشير الجلد إلى أعماق مختلفة. الركب والأكواع من أكثر مناطق الجسم تعرضاً للاسمرار، بسبب إهمال تنظيفها وتقشيرها بقوة، ما يجعل الجلد الميت يتراكم ثم يسود لونه ويعد التقشير الكيميائي للركب حلاً فعالاً للتخلص من طبقات الجلد المسودة، ونمو جلد جديد.

تُجرى عمليّة التقشير الكيميائيّ على يد ممرض أو أخصائيّ التجميل في حالة التقشير السطحيّ، وعلى يد طبيب الجلديّة أو جرى
أخصائي جراحة التجميل تحت التخدير الموضعي أو العام في حالتيّ التقشير المتوسط والعميق، يحدّد الطبيب نوع التقشير المناسب للمريض تبعًا لحالته ويُحضّر بشرة المريض للعملية قبل مدة زمنية كافية.

كيف يتم تقشير الجلد الكيميائي؟

في علاجات تقشير البشرة الكيميائي يتم دهن محلول كيميائي على الجلد، المحلول يؤدي لتكون فقاعات حيث تغطي الجلد وفي النهاية يتقشر. أولا يتم تنظيف الجلد جيدا، وذلك باستخدام المواد المزيله للدهون الزائدة وتغطية الشعر والعينين. بعد ذلك يتم دهن محلول كيماوي واحد أو أكثر على مناطق صغيرة من الجلد، مثل حمض الجليكوليك، حمض ثلاثي الكلوريد، حمض الساليسيليك، حمض اللاكتيك أو حمض الكربوليك الفينول.

قت الجلد الجديد، يكون عادة أملس أكثر وأقل تجعد من الجلد القديم. كذلك، فإن الجلد الجديد يكون أكثر حساسية لأشعة الشمس بشكل مؤ.
عادة الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الفاتح هم المرشحين الأنسب لعلاج تقشير البشرة الكيميائي. أيضا لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة يمكن الحصول؟من هو الملائم لإجراء علاج تقشير البشرة  الكيميائي؟ على نتائج جيدة وتفتيح البشرة، وهذا يتوقف على نوع المشكلة التي تريدون معالجتها.

ينصح بالأداء خاصة في فصل الشتاء ، لضمان الحماية من أشعة الشمس بشكل جيد. تبدأ التطبيقات في تركيزات منخفضة ومن ثم يتم زيادة التركيزات تدريجيا.

فترة الجلسة

تعتمد فترة الجلسة على حساسية الجلد. يتكرر بعد أسبوع واحد في أقرب وقت ، والوقت المثالي هو 2 إلى 3 أسابيع. يختلف حد تطبيق الجلسات تبعًا للشخص من شخص لآخر ، ولكنه يتراوح من 6 إلى 8 في المتوسط. ويتناسب نجاح العلاج بشكل مباشر مع امتثال الشخص للتوصيات.

في ما هي الحالات التي لا يتم تنفيذ قشر الجلد الكيميائي بها؟

يمكن تطبيقها في جميع الحالات الأخرى غير تلك التي تنطوي على الجروح المفتوحة ، والقروح الباردة على الجلد ، والحساسية ، والحمل ، وحروق الشمس ، والأوعية الشعرية قريبة من الناحية التشريحية من السطح الوردية.

العودة إلى الحياة الاجتماعية بعد تقشير الجلد الكيميائي

يستغرق من 1 إلى 1.5 ساعة في المتوسط ​​، ويمكنك العودة إلى حياتك الاجتماعية مباشرة بعد التطبيق. الجفاف بعد العملية الجراحية والتقشير والاحمرار على الجلد لا تشكل أي عقبة من حيث حياتك الاجتماعية. يجب استعمال الواقي من الشمس خلال النهار على فترات 2 ساعة. يجب تجنب الحمام التركي (الحمام) والساونا واستعمال الماء الساخن والمساج والتمارين التي تسبب التعرق لفترة معينة من الزمن. يجب عدم ارتداء الماكياج لبضعة أيام بعد العملية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *