جوهرة طهران قصر گلستان

جوهرة طهران: قصر گلستان

قصر گلستان هو اسم يضيء بين مناطق الجذب في طهران وهو مدرج أيضاً في قائمة التراث الثقافي لليونسكو. ومع ذلك ، فإن معظم الناس يجدون هذه المجموعة جزءًا من سلالة قاجار ، لكن تاريخها ينتمي إلى سنوات أخرى كثيرة ويكتمل تدريجياً.

دعونا نرى هذه التحفة المعمارية في إيران.

جوهرة طهران: قصر گلستان سیاحت ایران علاج فی ایران

جوهرة طهران: قصر گلستان سیاحت ایران علاج فی ایران

بعض الحقائق عن قصر گلستان

يعتبر قصر گلستان أحد أشهر المعالم التاريخية في طهران. لقد قيل أن هذا القصر قد أُطلق عليه اسم گلستان بسبب موقعه في الحدائق أو “گلستان” وتحيط به حدائق مليئة بالزهور الملونة والشوارع الطويلة مع أشجار.

وقد استضاف القصر لملوك القاجار لسنوات عديدة ، وهي: آغا محمد خان قاجار ، فتح علي شاه ، محمد شاه قاجار ، نصر الدين شاه قاجار ، وغيرهم عاشوا في قصر گلستان. القصر هو في الواقع مجمع تاريخي يضم العديد من القصور الملكية ، وكلها تقع في حديقة كبيرة. ومع ذلك ، فإن هندسة قصر گلستان تمثل حقبة تطوير العمارة الإيرانية.

1قصر گلستان سیاحت ایران علاج فی ایران

1قصر گلستان سیاحت ایران علاج فی ایران

خلال هذه الفترة ، تأثرت الهندسة المعمارية الأصلية لإيران بالعلاقات السياسية والتجارية والثقافية مع الدول الأوروبية ونموذج على الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة في أوروبا. هذه الآثار التحول على كل شيء من الهندسة المعمارية للقصر والعناصر المرتبطة بها إلى الجوانب الأكثر خصوصية ، مثل كفن النساء.

وأخيرا ، كانت نتيجة ذلك ظهور نمط جديد يسمى مدرسة طهران للهندسة المعمارية.

في قصر گلستان ، يمكنك العثور على العديد من الديكورات مثل أعمال البلاط ، والمرايا ، ورغبات الذهب على الخشب. من بين جميع الأهم هو عمل البلاط.

لديهم مواضيع مختلفة تشمل: الأساطير ، والصيد ، والقتال ، والمعركة ، والرومانسية ، والنصب التذكارية ، والنباتات ، والحيوانات ، والملوك ، واللون الديني ، والألوان المهيمنة منها ، الصفراء التي تم استخدامها في عمارة سلالة القاجار.

ومع ذلك ، في زاوية قصر گلستان ، وهو سوق صغير ولكن جيد التجهيز ويمكنك شراء قطعة من الفن الإيراني في هذا البازار كنصب تذكاري لهذا القصر السحري.

إذا كنت ترغب في تحمل زيارتك للقصر – العمارة المذهلة لإيران – بطريقة مختلفة ، انتقل إلى كشك التصوير الفوتوغرافي وارتداء فساتين القاجار والتقاط صورة وهذا كل شيء. أنت في المكان المناسب!

1قصر گلستان سیاحت ایران علاج فی ایران

1قصر گلستان سیاحت ایران علاج فی ایران

دعنا نذهب إلى قصر گلستان مع سیاحت ایران !

وكالة سفريات سیاحت ایران ، باعتبارها واحدة من أفضل شركات السياحة الإيرانية تقدم أفضل العروض السياحية في إيران. نحن نقدم لك نوع مختلف من الجولات السياحية لقصر گلستان ، حسب وقتك وميزانيتك. للاستفسار و المزید من المعلومات اتصلوا ع 00989358372018!

1قصر گلستان سیاحت ایران علاج فی ایران

1قصر گلستان سیاحت ایران علاج فی ایران

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *