حدائق إيران بنظرة واحدة

إيران هي موطن لآثار برسيبوليس القديمة وثمانية مواقع تراثية مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. هناك العديد من الأسباب لزيارة هذا البلد الجميل. تعتبر حدائق إيران من أبرز الأضواء المسجلة في مواقع التراث العالمي لليونسكو.

هذه الحدائق ، التي يعود تاريخها إلى فترات مختلفة منذ القرن السادس قبل الميلاد ، تتميز أيضًا بالمباني والأجنحة والجدران ، فضلاً عن أنظمة الري المتطورة. لقد أثروا على فن تصميم الحديقة بقدر الهند وإسبانيا.

هنا ، تعرف على خمس حدائق ایران مسجلة في اليونسكو حتى الآن:

حديقة باسارغاد القديمة

حديقة قصر کوروش الکبیرفي باسارغاد . هناك اثنين من الأجنحة الصغيرة. هذه هي أقدم بقايا معروفة لما أصبحت الحديقة الفارسية الكلاسيكية. ومن المرجح أن تكون مزروعة بأشجار السرو والرمان والكرز. أقدم حديقة ایران توجد بها سجلات تعود إلى کوروش الکبیر ، في عاصمته ، في باسارغاد في مقاطعة فارس ، والتي تأخذ منها بلاد فارس اسمها.

حديقة باسارکاد القديمة

حديقة باسارکاد القديمة

حديقة إرم ، شيراز

تم إنشاء حديقة إرم ، حديقة الفردوس ، في القرن التاسع عشر وهي نموذجية لهذه الفترة. لديها بعض الميزات “الفارسي عادة” وبعض الميزات الغربية. تدار الحديقة الآن من قبل قسم علم النبات في جامعة شيراز.

حديقة إرم ، شيراز

حديقة إرم ، شيراز

حديقة شهيل سوتون ، أصفهان

بُني كجناح ملكي في نهاية القرن السادس عشر ومدده شاه عباس الثاني. يحتوي على جناح مع 20 عمودًا ويعرف باسم الأربعين عمودًا نظرًا لأن المسبح العاكس يضاعف عددهم. الجناح يقف في حديقة من 6.75 هكتار. الذي كان ذات مرة أجنحة أخرى وحمامات. يزرع جيدا مع أشجار الطائرة. في عام 1933 ، وصفها روبرت بايرون ، في الطريق المؤدي إلى أوكسيانا ، بأنها “انتشار مع السجاد ، مضاءة بأهرام المصابيح”.

حديقة شهيل سوتون ، أصفهان

حديقة شهيل سوتون ، أصفهان

حديقة الشازدة ، كرمان

هذه الحديقة الرائعة صنعت في تسعينيات القرن التاسع عشر من قبل حاكم كرمان. وهي واحة خضراء مستطيلة محاطة بالصحراء البنية. هناك أجنحة وقناة مركزية. السكن الذي تم بناؤه هو الآن مهجور. التصميم يبدو أفضل في صورة جوية.

حديقة الشازدة ، كرمان

حديقة الشازدة ، كرمان

حديقة دولات أباد ، يزد

بنيت الحديقة للحاكم مع مساحة خاصة للعائلة ومرفق آخر لاستقبال الضيوف. هناك جناح صيفي ، مع برج الرياح ، وجناح الشتاء مع تعرض جنوب للدفء.

تقدم سیاحت ایران مجموعة متنوعة من الجولات لمساعدتك على استكشاف موقع الحدائق بسهولة قدر الإمكان. من خلال التواصل مع مشغلي الرحلات ذوي الخبرة والمهارة ، سنساعدك في زيارة حدائق اليونسكو الفارسية وفقًا لميزانيتك ووقتك. لا تتردد في الاتصال بنا!

حديقة دولات أباد ، يزد

حديقة دولات أباد ، يزد

للمزید من المعلومات و الاستفسار اتصل ع8 0098935837201

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *