طي المعدة

السمنة طريقة وأسلوب حياة لدى البعض وحالات مرضية لدى البعض الآخر.  فلنتحدث عن أحد أشهر طرق علاج البدانة عملية طي المعدة أو كشكشة المعدة ؟ ما هي عملية كشكشة المعدة،  ما هي خطواتها، وما هي تكلفتها؟ ومن هو أفضل طبيب لعملية تدكيك المعدة؟ وكيف يمكنك تنظيم حياتك بعدها؟ ما هي مخاطر تدكيك المعدة؟ وهل هناك احتمال لفشلها؟ ما هي مميزاتها؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

ماهي عملية طي المعدة

عملية طي المعدة أو عملية كشكشة المعدة أو عملية تدكيك المعدة  ، كلها مسميات واحدة لعملية يتم خلالها ثني جزء من المعدة للداخل . خياطته بخيوط جراحية غير قابلة للامتصاص بحيث يقل حجم المعدة، وتقل المساحة المتاحة لتناول الطعام ويشعر المريض بالشبع بسهولة. تعد هذه العملية إذن من العمليات التقييدية التي تقلل المساحة المتاحة لتناول الطعام، وليست من العمليات التي تقلل الامتصاص. وأحياناً ما يتم دمجها مع عملية مجازة الأثني عشر للجمع بين تقنية تقليل الامتصاص وتقنية تصغير حجم المعدة. وقد ابتكرت هذه العملية منذ حوالي 12 عاماً على يد أحد الأطباء الإيرانيين، وأصبحت توجهاً عالمياً معتمداً يساهم في تقليل الوزن وعلاج السمنة المفرطة متى تم تبنيه للمريض المناسب وضمن منظومة الإجراءات الحياتية الملائمة.

من هو المرشح المثالي لإجراء عملية طي المعدة

المرشح المثالي لهذه العملية هو شخص يعاني من السمنة المفرطة ويتراوح مؤشر كتلة جسمه بين 30 و 45كجم/م2  وينبغي ألا يعاني هذا الشخص من ارتجاع المريء لأن هذا النوع من العمليات التقييدية لحجم المعدة قد يساهم في إصابة الشخص بعدها بارتجاع المريء، . ينبغي كذلك ألا يكون الشخص من مدمني تناول  .الحلويات والسكريات والدهون

كيف يتم إجراء عملية طي المعدة في ایران

يتم إجراء عملية طي المعدة من خلال عمل شقوق صغيرة في البطن باستخدام المنظار لتجنب عمل جراحة مفتوحة. تتم عملية طي المعدة تحت تأثير التخدير الكلي. تستغرق العملية حوالي 40 دقيقة إلى ساعتين .

بعد الأنتهاء من العملية، ينبغي الإمتناع عن تناول الأطعمة الصلبة مع تناول العلاجات الطبية ومسكنات الألم لمدة تتراوح بين يومين وحتى أسبوع على الأكثر. تظهر النتائج الأوليّة خلال فترة بسيطة، لكن لخسارة نسبة كبيرة من الوزن قد يحتاج الأمر لمدة تصل إلى عام كامل.

لا تؤثر عملية طي المعدة على امتصاص العناصر الغذائية داخل الأمعاء، ولا تتسبب في أي صعوبات في عملية الهضم. بعد تناول كميات صغيرة من الطعام، يمكن الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لمدة تصل إلى عدة ساعات.

تكلفة عملية طي المعدة في ایران

تعد الایران من أشهر الوجهات العالمیه لجراحات السمنة في منطقة الشرق. لعل من أبرز الأسباب هو أسعارها التنافسية التي تجذب الكثير من المرضى. تتراوح تكلفة عملية طي المعدة في ایران ما بين 2800 إلى 3500 دولارامریکی.

للمزید من المعلومات اتصل ع 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *