الناسور: الناسور هو مصطلح طبي يسمى العدوى بين الجلد والفتحة العضلية في نهاية الجهاز الهضمي. يتضمن هذا الناسور فتحة في جميع أنحاء الشرج التي تخرج من ذلك في بعض الأحيان.

ناسور

واحدة من أكثر الأمراض الشرجية تشخيصا ، وفي الواقع ،  انه واحدة من أشد الأمراض الشديدة وحادة.

تنفتح هذه الغدد في الأمعاء ، وتصريفها يصب في الأمعاء الغليظة. عادة 50 ٪ من الحالات تتبع علاج الخراجات حول الشرج. لدى الشخص ناسور ، والعرض الرئيسي لهذا هو التفريغ لفترات طويلة من ثقب ، وأحيانا بعض الثقوب حول المقعد .

أنواع النواسير

تكون أنواع النواسير كما يلي:

  1. من المثانة
  2. بين العضلة العاصرة
  3. العضلة العاصرة العليا

يؤدي عدم معالجة ناسور الشرج في الوقت المناسب إلى ظهور أعراض العدوى وانتشار العدوى في الجسم. إذا حدث هذا التعقيد ، يجب عليك إزالة النسيج الميت حول الخراج. يمكن أن يؤدي عدم معالجة الخراجات في الوقت المناسب في كبار السن والمصابين بالسكري أو الأشخاص الذين يعانون من انخفاض النشاط البدني إلى خطر يهدد حياتهم.

علاج الناسور الشرجي:

الناسور الشرجی

الناسور الشرجی

الناسور الشرجي يعالج فقط عن طريق الجراحة ، والتي تتم عادة عن طريق التخدير إذا لزم الأمر. استخدام الليزر هو علاج اخری  للناسور الشرجي. يمكن أن يساعد العلاج الطبيعي في تخفيف الألم وتسريع عملية التعافي.

انتكاس الخراج أو الناسور الشرجي

  1. 35 ٪ من الخراجات أو النواسير الشرج تتكرر.
  2. العمر الأقدم من 40 سنة هو عامل التكرار الأكثر أهمية في أول 38 شهرا بعد الخراج
  3. تضاعف تكرار الخراج في المرضى الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة
  4. يرتبط وقت إفراغ الخراج ارتباطًا مباشرًا بالانتكاس ، مما يعني أنه في أقرب وقت ممكن ، يتم استنزاف الخراج ، ینفخض معدل الانتكاس ، وفي المرضى الذين يسعون لاحقًا إلى الخراج وتصريفه ، يكون الانتكاس أكبر.
  5. الرجال 4-2 مرات أكثر عرضة لتطوير الناسور بعد الخراج .
  6. التدخين يزيد من احتمال تكرار الناسور.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *