كما قد تعرف ، إيران ، أرض أربعة مواسم ، لديها 23 موقعا للتراث العالمي لليونسكو. ومع ذلك ، فقد اجتذبت هذه المواقع منذ فترة طويلة السياح من جميع أنحاء العالم. نأمل أن يسافر السياح الأجانب إلى إيران لزيارة العديد من المواقع التاريخية والطبيعية والاستمتاع بالوقت في بلد تعد موطنًا للعديد من عوامل الجذب.

ووفقًا للأخبار ، تظهر بيانات المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) أن ترتيب إيران في جذب سياحي يرتفع من 114 عام 2011 إلى 93 عام 2017. وهذا دليل على حقيقة أن السياح الأجانب لم يصبحوا غير راغبين في السفر إلى إيران.

إلا أن صحيفة واشنطن بوست أوضحت زيارة إيران وتصف النتائج الإيجابية للاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مع القوى العالمية الست المعروفة رسمياً باسم خطة العمل المشتركة الشاملة (JCPOA) بشأن الحركة الجوية الدولية على إيران. علاوة على ذلك ، على مدى السنوات الثلاث الماضية ، سافر العديد من السياح إلى مدن إيرانية مختلفة بما في ذلك أصفهان ، المعترف بها كعاصمة ثقافية للعالم الإسلامي ، بالقطار.

یزد ،ايران الوجهه السياحي القادم

یزد ،ايران الوجهه السياحي القادم

تكاليف السفر ايران

نعم فعلا! يصبح من الأسهل زيارة إيران! كما ادعت العملات الأجنبية على المستوى الدولي ، بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو ، الأرض مقابل الريال الإيراني ، دخلت صناعة السياحة في إيران مرحلة جديدة ، وخاصة بالنسبة للزوار الأجانب.

تمثل ريال فرصة فريدة للسياح الأجانب الذين يزورون إيران حيث انخفضت تكاليف سفرهم بشكل لا يصدق.

بعد انخفاض طفيف في قيمة العملة الإيرانية في شهر مايو ، كتب موقع سياحي على الإنترنت: “كل ليلة من الإقامة في فندق متوسط في إيران تكلف حوالي 50 يورو ، وتتراوح تكلفة الطعام-الوجبة الجيدة بين 5 يورو و 10 يورو أثناء زيارة السياح. ومن المثير للاهتمام أن الإقامة في فندق خمس نجوم للسياح الذين يفضلون زيارة فاخرة سيكلف ما بين 100 يورو و 200 يورو في الليلة الواحدة.

في الفترة بين مايو وأكتوبر ، ارتفع الدولار الأمريكي واليورو بنسبة 40٪ مقابل الريال ، مما أدى إلى انخفاض تكاليف السفر للأجانب بنسبة 40٪.

تكاليف النقل عند السفر إلى إيران

في نفس الموضوع ، انخفضت تكاليف النقل المحلي بشكل عام بالنسبة للسياح الأجانب بسبب الزيادة الحادة في قيمة الدولار الأمريكي واليورو مقابل الريال. على سبيل المثال ، بلغت تكلفة رحلة طهران – شيراز 1.170.000 ريال إيراني (30 دولارًا) في شهر مارس. الآن ، تكلف نفس الرحلة 12 دولارًا فقط للأجنبي.

وينطبق الشيء نفسه على الرحلات البرية: تكلفة القطار للسفر من طهران إلى أصفهان تكلف ما بين 2.5 دولار و 3.5 دولار أو السفر من طهران إلى يزد سوف تكلف 2.5 دولار.

حدائق إيران

حدائق إيران

بالنظر إلى الرحلة الثقافية ، توجد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في إيران في أصفهان وشيراز وباسارغاد ويزد وكاشان وطهران وقشم والأهواز.

صحراء لوت ایران

صحراء لوت ایران

بعد الانخفاض الحاد في الريال مقابل الدولار الأمريكي واليورو ، توفرفرصة ممتازة للسياح الأجانب لزيارة إيران.

إذا كنت تسافر إلى إيران ، فقد ترغب في التنقل بين مدن بعيدة كل البعد عن بعضها بواسطة القطارات. توفر لك سیاحت ایران بعض المعلومات عن السكك الحديدية الإيرانية. يمكنك زيارة إيران بالقطار وستحصل على خدمات عالية الجودة. يمكنك استخدام وسائل نقل مختلفة في سفرك الإيراني. ما عليك سوى النقر على هذه العناصر للحصول على مزيد من المعلومات حول طرق أخرى: تأجير السيارات الإيرانية ، والرحلات الداخلية الإيرانية ، ورحلات الطيران الدولية إلى إيران. لدينا شركة گردشگران شیرازمستعدة لتقديم أي خدمات تريد. لا تتردد في الاتصال بنا إذا كان لديك أي أسئلة أو طلب. للمزید من المعلومات اتصل ع 0098938372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *