ابتسامه هوليوود-الابتسامة-

قيل أن الابتسامة وحدها نصف الجمال فأياً كانت مقاييس الجمال لديك لا تستطيع إنكار تأثير الابتسامة وسحرها على قلبك وروحك وحتى على أقربائك أو الغرباء عن.  .تغنّى الشعراء والأدباء بجمال البسمة وقالوا أن جمالها يحاكي جمال الصباح

ماهي ابتسامة هوليود

بداية ابتسامة هوليوود هي عبارة عن قشور Veneers رقيقة جداً يتم تصنيعها خصيصاً لكل فرد . من ثم وضعها على الجهة الأمامية من السن بهدف:

  1. تحسين شكله.
  2. زيادة بياضه بشكل دائم.
  3. وبالتالي تحسين الشكل العام للشخص.

حيث تعمل هذه القشور على تغيير لون وشكل وحجم وحتى طول الأسنان، بما يتوافق مع شكل الفك والفم الخاص بالمريض.

وعادة ما تصنع هذه القشور من الخزف Porcelain، فهي مادة قادرة على مقاومة البقع، كما أنها تعكس بشكل قريب جداً طبيعة السن، لتكون أشبه بابتسامة طبيعية وليست مصطنعة.

المرشحون للحصول على ابتسامة هوليوود

إن اللجوء إلى هذا النوع من الابتسامة يكون بهدف التجميل بشكل رئيسي، ولكن بالطبع بإمكان ابتسامة هوليوود وهذه القشور الخزفية أن تعالج بعض مشاكل الأسنان، والتي تتمثل في:

  • الأسنان التي تغير لونها وتصبغت ببعض البقع.
  • وجود حشوات تجميلية كبيرة بين الأسنان والتي فقدت لونها وأصبح مختلفا عن لون الأسنان المجاورة.
  • الاسنان التي تكسرت.
  • الأسنان التي تعاني من الإنحراف أو غير متساوية في الحجم والطول وشكلها غير ملائم مع باقي الأسنان.
  • الأسنان التي تحوي فراغات فيما بينها.

خطوات التحضير والتركيب

إن الحصول على ابتسامة هوليوود وتركيب القشور قد لا يشمل جميع الأسنان، وقد يكتفي الطبيب بتركيب هذه القشور على الأسنان الامامية فقط أو تلك الأسنان التي تعاني من المشاكل المذكورة سابقاً.

وتشمل خطوات الحصول على ابتسامة هوليوود ما يلي:

1- التشخيص والتخطيط للعلاج

هذه الخطوة تشمل الشرح للطبيب حول النتائج التي يتوقعها المريض، كما يقوم الطبيب بفحص الأسنان للتاكد من ان القشور تناسب المريض، ويشرح للشخص الالية التي سيقوم باتباعها.

2- التحضيرات

إن تحضير الأسنان لوضع القشور عليها يتضمن إزالة 0.5 ملم من مينا سطح السن، وهو ما يقارب سماكة القشور التي ستوضع على السن. من ثم يقوم الطبيب بعمل نموذج للقشور عن طريق ارسالها إلى المختبر، هذه العملية تستغرق 5 ایام تقريباً.

3- التجربة والإنتهاء

قبل الوضع النهائي للقشور، سيقوم الطبيب بوضعها على اسنان المريض للتاكد من اللون والحجم، إذ سيكون بإمكانه تهذيب القشور وفق المطلوب إن لم تكن مناسبة . بعد التاكد من ذلك سيتم تنظيف الاسنان لتركيب القشور بشكل نهائي باستخدام لاصق مخصص، من ثم يقوم الطبيب بوضع موجات من الضوء مخصصة لتثبيت القشور . قد يطلب الطبيب من المريض العودة بعد عدة أسابيع لفحص اللثة والتاكد من ردة فعلها تجاه القشور الجديدة، إضافة إلى التحقق من موقع هذه القشور .

كم تكلّف العملية من وقت وأموال؟

إنّ فترة العلاج ليست طويلة، بين أسبوع و5 أيّام على أبعد تقدير وخلال زيارتين أو ثلاث على الأكثر، ونوع الفينيير أكان كمبوزيت أم خزفياً. للمزید من المعلومات والاسعار اتصل ع 00989358372018

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *