قصة كهف غامض في إيران مملكة شابور

تستضيف إيران ، وهي دولة ذات أصناف ملحوظة ، العديد من السياح حول العالم. ومع ذلك ، لا يعرف جميع السياح المواقع الساخنة المجهولة المذهلة في إيران. في هذا المقال ، تعتزم إيران الوجهة تقديم أحد الكهوف الغامضة في إيران والعالم: كهف شابور.

يقع كهف شابور في نهاية وادي تشوغان على مسافة أربعة كيلومترات من مدينة بيشابور في مدينة كازرون ، وهي أهم عاصمة ساسانية بارتفاع 800 متر من الأرض ومدخلها حوالي 30 مترًا. ولهذا السبب اشتهر هذا الكهف باسم “شاور”.

كهف شابورغامض في إيران

كهف شابورغامض في إيران

تم نحت تمثال شابور في الصواعد ، وعلى الرغم من مرور 1700 سنة ، فإنه لا يزال قائما وهو التمثال الوحيد المتبقي من العصور القديمة التي يبلغ طولها حوالي 7 أمتار. بعد مرور عدة سنوات ، لا يزال هذا التمثال سليما ، على الرغم من كسر اثنين من يديه. سقط التمثال واستعيده الجيش عام 1957.

هذا المظهر المذهل للفن الساساني مثير للإعجاب. يبلغ ارتفاع هذا التمثال حوالي 7 أمتار ويبلغ ارتفاع الكتفين أكثر من مترين. تم نحتها من الصواعد في كهف الحجر الجيري وتعود إلى حوالي 17 قرنا مضت. إنه النحت الوحيد الذي بقي كبيرًا من العصور القديمة في إيران.

هذا الكهف وبعض المواقع الأثرية الأخرى التي تقع في ثلاثة أجزاء جغرافية في جنوب شرق إقليم فارس: تم تسجيل فيروز آباد وبيشابور وسروستان في التراث العالمي لليونسكو في عام 2018 كمنطقة أثرية ساسانية في منطقة فارس.

ما تحتاجه للوصول إلى كهف شابور

ستحصل على رحلة لمدة ساعة أو ساعتين ، ولا تنسَ زوجًا من الاحذیه المريحة!

بسبب مناخ السهوب في هذه المنطقة ، ستحتاج إلى ملابس قطنية بألوان خفيفة إذا كنت تريد أن تكون هناك في الربيع أو الصيف. ولكن إذا كانت رحلتك في الخريف أو الشتاء ، فستحتاج إلى ملابس دافئة. هطول الأمطار السنوي منخفض جدًا في هذه المنطقة ، ولكن للتأكد من راحتك ، يمكنك استخدام معطف واقٍ من المطر مع نفسك.

كهف شابورغامض في إيران

كهف شابورغامض في إيران

ستحتاج إلى أحذية مناسبة ومريحة لأن عليك صعود الدرج المنحوت بحوالي 230 درجة للوصول إلى مدخل الكهف. أو يمكنك رفع المنحدر الحاد للتركيب إذا كنت ترغب في ذلك. يمكن أن يكون ذلك تحديًا ولكنك لست بحاجة إلى أن تكون متسلقًا جبليًا محترفًا.

تناول زجاجة من الماء. لا يمكن الوصول إلى مياه الشرب في الكهف. يستغرق حوالي ساعة ونصف للوصول إلى هناك. إنها طريقة طويلة وتجعلك تشعر بالتعب والعطش.

گردشگران شیراز – وكالة سفر معروفة – توفر أفضل جولة يومية ومتعددة الأيام لكهف شابورالرائع. عن طريق الاتصال بشركائنا السياحيين ذوي الخبرة والمهارة ، سنساعدك في زيارة الكهف المعطى لميزانيتك ووقتك. لا تتردد في الاتصال بنا!

للمزید من المعلومات و الاستفسار ارجو الاتصال ع 0099358372018 ع واتساب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *