ما هو الليزك و ICL؟: الليزك – ICL – تصحيح الرؤية – قصر النظر – عدسة –

الليزك ، هو إجراء تستخدم لتصحيح قصر النظر ، طول النظر والاستجماتيزم. إذا واجهت مشاكل الرؤية هذه ، فغالبًا ما تعتمد على نظارات أو جهات اتصال لمساعدتك على الرؤية بوضوح. الهدف من إجراء الليزك هو تغيير شكل القرنية بحيث يركز الضوء بشكل أكثر وضوحًا على شبكية العين.

 

 

لماذا اللیزیک او ICL؟

هذا يسمح لك بمشاهدة أكثر وضوحا ، في كثير من الأحيان دون الاستفادة من النظارات أو العدسات اللاصقة. كل من الليزك و ICL هي خيارات ممتازة للمرضى الذين يفكرون في تصحيح الرؤية. في مركز طب  للعيون فی شیراز، نحن ملتزمون بمساعدة جميع مرضانا في تحديد أفضل عملية جراحية لأهداف رؤيتهم ، سواء كانت الليزك او ICL .

ما هو ال ICL؟

أبعد من الليزك ، قد يفكر المرضى في العدسات اللاصقة للزراعة. (ICL) أكبر فرق بين الليزك و ICL هو خلال ICL تم زرع عدسة خاصة في داخل العين وتعمل مع عدسة العين الطبيعية لتوفير نوعية ممتازة للرؤية لمجموعة واسعة من التصحيح. قد يكون هذا الإجراء مثالياً للمرضى غير المرشحين لليزك بسبب المستويات العالية من قصر النظر ، أو للمرضى الذين لا يحبون فكرة إزالة الأنسجة القرنية بشكل دائم. إذا تغيرت العدسه مع مرور الوقت ، يمكن استبدال ICL للحفاظ على خيارات الرؤية الخاصة بك.

 

 

المرشحون المثاليون لليزك :

ولا تزال رؤية الأطفال والمراهقين تتغير بشكل طبيعي ، لذا عادة ما تكون مثل هذه الإجراءات سابقة لأوانها. ليكون المرشح الجيد لجراحة العيون الليزك ، يجب على المرضى:

  • أن يكون عمرك 18 سنة على الأقل
  • صحة جيدة للعين ، وصحة عامة جيدة
  • عدم الحمل أو الرضاعة
  • ليس لديهم تاريخ من العيون الجافة المزمنة

مرشحون المثاليون  ICL  هم الكبار الذين:

  • تتراوح أعمارهم بين 21-45
  • لديهم قصر النظر خفيف إلى شديد

يعتبر الليزك و ICL بشكل عام بمثابة حلول لتصحيح الرؤية للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عامًا. خلال استشارتك  فی مركز طب  للعيون فی شیراز ، نطرح عليك أسئلة إضافية وسيقوم الطبيب بإجراء اختبار شامل لرؤيتك لتحديد ما إذا كنت مرشحا لجراحة الليزك او ICL .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *